الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رضا حجازي: التعليم الفني هو قاطرة التطور

الدكتور رضا حجازي

كتب: محمد راشد

تحدت الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطته لإدارة العمل داخل الإدارات التعليمية  وأعمال التطوير داخلها والتعاون بين القطاع العام والخاص التطبيقي.

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في لقاء صحفي اليوم: تدريب المعلمين سيكون على رأس العمل داخل الإدارات التعليمية والتدريب سيكون مع الموجهين المستشارين والأكاديمية المهنية للمعلمين، ويجب خلق كتلة حرجة تدير التغيير”.

وأضاف حجازي: التطوير يكون برجال الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية ولا إقصاء لأحد وسيتم العمل على الإصلاح الإداري، أجيب خبراء يعلمون رجال الوزارة لضمان الاستدامة”.

وتابع وزير التربية والتعليم: التعليم الفني في جميع دول العالم هو قاطرة التطور، والوزارة تسير في نطاق الجدارات المؤهلة لسوق العمل، وهناك شراكة مع القطاع الخاص في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالموهوبين في جميع المجالات بالمدارس بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة مثل وزارة الشباب والرياضة، قائلا: “لدينا نموذج مثل محمد صلاح يمثل مصر في العالم كله، فيجب أن نهتم بالموهوبين لاكتشاف لاعب موهوب مثله، لو عملنا يوم رياضي أسبوعيا بالمدارس؛ الإقبال على الذهاب للمدارس يزيد ويتم الاهتمام بلياقة الطلاب”.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت بدء الدراسة لعام 2022/2023 في الأول من أكتوبر القادم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *