الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي يلتقي وفد شركة “تويوتا تسوشو” اليابانية بتونس

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب: محمد صلاح

على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، وفد القيادات التنفيذية لشركة “تويوتا تسوشو” اليابانية، في فعاليات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية “تيكاد 8” المنعقدة بدولة تونس على مدار يومي 27 و 28 أغسطس الجاري.

وقال رئيس الوزراء المصري خلال اللقاء: عن ترحيبه باهتمام الشركة وحرصها على الاستثمار في مصر، وتوقيع الشركة خلال الشهر الجاري مذكرة تفاهم مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في مجال مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وإنتاج الأمونيا الخضراء والزرقاء.

وأضاف مدبولي: تم إقرار استراتيجية لتوطين صناعة السيارات في مصر، كما كشف عن موافقته على إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن: المجلس الأعلى يختص بإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر ومتابعة تنفيذها، كما يختص باتخاذ كل ما يراه لازما لتهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات، بجانب اختصاصه بدراسة ووضع الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه صناعة السيارات.

وأتم الدكتور مدبولي: هناك فرصًا واعدة في حالة انضمام “تويوتا” للاستثمار في مجمع تصنيع السيارات، المُزمع تدشينه في شرق بورسعيد، والاستفادة من الميناء ورصيف الـ RoRo والمزايا اللوچيستية التي توفرها المنطقة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *