الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

شرطة السياحة والآثار تضبط تُجار آثار عثروا على كشف أثري لـ “الملك رمسيس الثاني”

كتب/ حمدي الشامي

في إطار بذل كافة المجهودات من الأجهزة الأمنية وتعاون الجهات الأمنية والسيادية والتنسيق فيما بينها لحفظ الأمن بكافة أنواعه وكافة ربوع البلاد, وحفظ أمان المواطنين, أصدر المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية ما يلي:

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام (4 أشخاص – مقيمين بمحافظة الجيزة) بالحفر بقطعة أرض بإحدى القرى بمركز البدرشين بالجيزة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار, وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافهم وأمكن ضبط ثلاثة من المتهمين وتم العثور على (حفر دائرى الشكل وينتهى بعدد (2) ممر أحدهما بالناحية الشمالية مبنى من الحجر الجيرى القديم بنهايته حجرتين، والأخر بالناحية الجنوبية ويؤدى إلى حجرتين من الحجر الجيرى ويوجد نقوش بالكتابة الهيروغليفية على الجدران لأسماء وألقاب لبعض ملوك العصر الفرعونى” الملك رمسيس الثانى”, شواهد أثرية عبارة عن كتل من الحجر الجيرى الأثرية, كسرات من الفخار, الأدوات المستخدمة في الحفر).. وبمواجهة المتهمين أقروا بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.. وبمعاينة موقع الحفر بمعرفة لجنة من مفتشى الآثار أفادت بأنه مبنى أثرى هام يعود للعصور الفرعونية القديمة ويُعد إكتشاف أثرى. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا ويبذل رجال الشرطة المصرية والجهات الأمنية والسيادية كامل طاقاتهم لحفظ أمن الوطن, والحفاظ على أمان المواطنين على مدار الساعة, لحماية أبناء الشعب المصري من كل أنواع المخاطر التي تُهدد إستقرار المُجتمع.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *