الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رايحة الكلية أول يوم… هتلبسي إيه ؟!

كتبت / مرفت مصطفى

ونحن علي مشارف بدء عام دراسي جديد تقابل ملايين الطالبات تحديدا مشكلة تفكير في الزي المناسب لأول يوم في الكلية..

الفتاة المصرية تتنازعها أفكار شتى . وأحلام مراهقة تتمكن من عقلها .. الجامعة . الكلية . الزملاء والزميلات.. عالم جديد ساحر وغامض تماما بالنسبة لها .. وفي نفس الوقت هناك إلتزام أخلاقي ومجتمعي يجعلها في حيرة شديدة !!

وهكذا يوجد السؤال الوجودي الأزلي .. ألبس إيه ؟

طبقا لبعض مواقع الأزياء المناسبة لتلك الحالة وبعيدا عن بعض التوجهات المجتمعية والثقافات الرجعية نعرض بعض المقترحات …

كثير من الفتيات قد تشعر بالحيرة الشديدة عند الذهاب للجامعة لأول مرة، وتظل في تفكير شديد عن الزى الذى يناسب تلك المرحلة المهمة والجديدة في حياتها، فيجب إختيار الملابس التي يجب ارتداؤها في اليوم الأول للمرحلة الجامعية فهو يمثل ضغطًا نفسي شديد ويجب مراعاة اتجاهات الموضة، حتي تترك انطباعات أولى تدوم طويلاً.

كما أن الملابس التي يتم ارتدائها تعكس الشخصية وأيضا تعطى مزيد من الراحة، فقد نحتاج بعض الإلهام قبل بدء الفصل الدراسى، وفي السطور التالية بعض من الإقتراحات التي يمكن ارتدائها في اليوم الأول من اليوم الدراسى، وذلك وفقًا لموقع “bustle”.
فارتداء القميص يجعل الطالب يشعر بالإسترخاء والراحة و المزيد من الهدوء أكثر من البلوزة البيضاء الكلاسيكية، ولذلك يبدو المظهر أنيق ومريح

قد يكون ارتداء جينز ضيق بخصر مرتفع عصرى وأنيق جداً، ويمكن اختيار صورة ظلية كلاسيكية، عن طريق أختيار لون داكن قليلاً.
يمكن ارتداء في أول يوم من أيام الدراسة الجامعية، فستان قصير بأسلوب السبعينات، وتكون التنورة الجينز أكثر تألق وأناقة، مما تبدو من ترتديه بمظهر عصرى و حيوى.
يمكن إرتداء بلوزة بأكمام قصيرة، بشكل حيوى وعصرى، وقد يكون القميص الذى يكون بدون أكمام يتيح لإظهار الذراعين، ويمكن ارتدائه مع تنورة جينز أو بنطال جينز، ويمكن أرتدائه أيضاَ على بنطال أسود.
يمكن ارتداء في أول يوم من العام الدارسى في الكلية، فستان فضفاض وبسيط وأيضا مريح بشكل كبير، ويمكن اختيار لون ساطع ليتحدث عن صاحبته كما أنه يلفت الأنظار.

وفي بعض فصول العام الدراسى يصبح الطقس بارد وذلك عند عمل مكيف الهواء في قاعات المحاضرات، فإن إحضار جاكت جينز هو أمر هام وضروري، وأيضا إختيار الجاكت الجينز ليصبح ملائم مع الفستان الأنثوى شكل كبير وأنيق.
ويمكن اختيار سترة في أيام العام الدارسى في الجامعة لإرتدائها، وتضيف أناقة وشكل عملى في نفس الوقت.

يمكن ارتداء خلال العام الدارسى الجامعى، تنورة شورت، فهي تمنح الشعور بالحرية والحيوية، والنشاط، وأيضا تمنح إطلالة أنثوية رائعة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *