الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تخريج الدفعة الأولى من ممرضات برنامج الولادة الطبيعية بشمال سيناء

وزارة الصحة

كتبت: أماني شلباية

تقوم وزارة الصحة والسكان اليوم بإجراء حفل تخريج الدفعة الأولى من الممرضات المدربات على “الولادة الطبيعية” (القِبالة) بمحافظة شمال سيناء،  تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وبحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية.

جاء ذلك بالتعاون مع منظمة “اليونيسيف”.في إطار العمل بمبادرة “الألف يوم الذهبية” في حياة الطفل، لدعم الولادة الطبيعية وآثارها الإيجابية على صحة الأم والطفل والحد من معدلات الولادة القيصرية غير الضرورية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: البرنامج استغرق مدة 6 أشهر تم خلالها تدريب ٢٤ ممرضة من العاملات بمنشآت الرعاية الصحية الأولية ومستشفيات محافظة شمال سيناء تدريبًا نظريًا وعمليًا على مهارات الولادة الطبيعية والتي أسفرت عن اجتياز عدد ۲۲ ممرضة الدورة بنجاح.

بينما قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء: تنفيذ البرنامج التدريبي يساهم في إعادة نشر ثقافة الولادة الطبيعية بالمجتمع، مثمنًا الجهود المبذولة من جانب وزارة الصحة والسكان للنهوض بالمنظومة الصحية بشمال سيناء، مقدمًا في هذا الصدد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي للمبادرات الصحية التي تم تنفيذها بالمحافظة.

وهنأ اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية الممرضات المدربات على برنامج “الولادة الطبيعية”، مثمنًا وجود مثل هذا النوع من التدريب لتحسين الخدمات في مجال الرعاية الصحية، معربًا عن سعادته باستضافة حفل تخريج هذه الدفعة على أرض محافظة الإسماعيلية.

وأوشح الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي المهني: يتم رفع كفاءة الفرق المُدربة على الولادة الطبيعية علميًا ونظريًا، وإدراج الدفعة الأولى للممرضات المدربات على برنامج الولادة الطبيعية ببرنامج “تدريب المدربين”، لنقل خبراتهن إلى زملائهم بالعمل، مؤكدًا أهمية مثل هذه البرامج التي تتوافق مع احتياجات المجتمع.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *