الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التعرق يسبب الحكة ويؤدي إلي تهيج الجلد… تعرف علي طرق إيقاف الحكة

كتب / محمد راشد

يرجع التعرق المفرط إلي حرارة الصيف والرطوبة، أما التعرق وحده ليس مشكلة فهو يسبب طفحا جلديا أو احمرارا أو تهيجا، ويسبب التعرق الحكة، وهي تؤدى أيضًا إلى تهيج الجلد، وفى هذا التقرير نتعرف على طرق إيقاف الحكة الناتجة عن التعرق بحسب موقع “health”.

العرق الذى ينحصر فهو يظهر على شكل بثور صغيرة على الجلد فهي تسبب الحكة وتؤثر الحرارة على أى جزء من الجسم، ويمكن رؤيتها بشكل شائع فى الإبطين والفخذين والقدمين والظهر والرقبة واليدين والصدر وحتى على البطن.

وتؤدى زيادة الوزن وارتداء ملابس ضيقة أو دافئة إلى الإصابة بالطفح الحرارى.
والحكة وهذه حالة شائعة وفى نفس الوقت من السهل أن نعالجها باستخدام بعض المكونات المنزلية الطبيعية والقليل من العناية بالبشرة.
فيما يلى علاجات منزلية فعالة للتخلص السريع من الحكة:
دقيق الشوفان
وهذه وصفة تقليدية لتهدئة التهاب الجلد الناتج عن الطفح الحرارى، أضف بعض دقيق الشوفان المطحون جيدًا وأضفه إلى ماء الاستحمام.

وننقع المنطقة المصابة لمدة ثلاثين دقيقة وجفف المنطقة بالتربيت عليها، وهذا يعالج الجفاف والحكة افعل هذا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
نشا الذرة

خذ بعض معجون نشا الذرة وضعه على الطفح الجلدى المتعرق ثم أتركه يجف وعندما يجف، اغسله بالماء البارد واترك المنطقة حتي تجف. نشا الذرة ليس قاسيا على الجلد فهو يهدئ الجلد المتهيج افعل هذا مرة واحدة في اليوم.
البطاطس

وشريحة البطاطس راحة فورية للبشرة، ضع شريحة البطاطس فى الثلاجة واتركها تبرد، ثم ضعها على المنطقة المصابة واتركها لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل المنطقة بالماء البارد، افعل هذا مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

قبل استخدام أى علاجات منزلية يجب التأكد من عدم انتشار الطفح الجلدى، إذا كان الأمر كذلك، فاستشر طبيبك على الفور للعلاج.

بعض النصائح لتقليل الحكة

ابق فى ظروف أكثر برودة، خذ حمامًا باردًا، ارتد ملابس قطنية فضفاضة، استخدم أغطية سرير خفيفة الوزن، اشرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف، ضع ضغطًا باردًا يمكنك صنعه فى المنزل باستخدام منشفة أو كيس بلاستيكى وأيضا تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على المعادن.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *