الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

باكستان : تغرق في مياه الفيضانات وخسائر كبيرة من البشر

كتبت / مرفت مصطفى

ظهرت حجم الدمار الكبير الذى كان وراء الفيضانات المروعة فى باكستان، فقد ظهرت صور قدمتها “ناسا” و”ماكسار” ومقدار المياه التى خلفتها الفيضانات الشديدة، والصور تظهر الأراضى الباكستانية، وهى غارقة فى المياه، حتى من الأعلى وعلى ارتفاع كبير للأقمار الصناعية، وأيضا كشفت عن مدى ضخامة فيضانات الرياح الموسمية هذا العام، وفقا لنيويورك بوست.

تعد الأمطار الموسمية ليست غريبة على باكستان، إذ يمكنهم وضع علامة على التقويم من يونيو إلى سبتمبر، وهذا وقت سقوط الأمطار، ومع ذلك، استمر هطول الأمطار هذا العام، وكانت أكثر كثافة وأكثر دمارًا عن أغلب السنوات، ووفقا لوكالة ناسا، فقد تلقت بعض المقاطعات بالفعل من خمسة إلى ستة أضعاف متوسط هطول الأمطار السنوى.

وأيضا أدى ذوبان الجليد والثلوج فى الجبال إلى تفاقم المشكلة، فقد تمتلك باكستان أعلى تركيز للجليد خارج المناطق القطبية، وتتراكم الأمطار الذائبة والرياح الموسمية فى الجداول الجبلية وتسرع منحدرات التلال، وهذا يؤدى إلى اندلاع الانهيارات الأرضية.

كما أعلنت السلطات الباكستانية أن حصيلة ضحايا الفيضانات قد ارتفعت إلى 1265 قتيلاً، وأفادت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث الطبيعية فى بيان، أن 57 شخصًا قد لقوا حتفهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، منهم 38 قضوا فى إقليم السند الجنوبي، لترتفع الحصيلة الإجمالية للضحايا فى عموم البلاد إلى 1265 قتيلاً، موضحة أن حصيلة القتلى فى إقليم السند بلغت 502 قتيل، منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات فى منتصف يونيو الماضى.

وأوضح البيان، أنه خلال اليوم الأخير لقى 17 شخصًا مصرعه إثر حوادث متعلقة بالفيضانات فى إقليم خيبر بختنخوا، وهذا يرفع إجمالى قتلى الإقليم إلى 285 قتيلاً، وأيضا لقى 257 شخصًا مصرعهم فى إقليم بلوشستان، و188 آخرين فى إقليم البنجاب وذلك منذ بداية الفيضانات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *