الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“كلب”يساعد مالكته أن تكتشف إصابتها بنوبة صرع

كتبت / مرفت مصطفى

ساعد كلب أليف مالكته فى أن تكتشف إصابتها بنوبة صرع وذلك قبل حدوثها، وقامت السيدة بروي التفاصيل فكان الكلب يذهب إليها فور شعوره باقتراب الحالة، ويبدأ فى النفخ أمامها وأيضا القفز لتدرك على الفور الحالة أن نوبة الصرع ستبدأ.
وقالت : السيدة أنه قد تم تدريب الكلب على اكتشاف ارتفاع ضربات قلبها وأنها معرضة للخطر، ويقوم علي الفور بمحاولة إخبارها على طريقته، وتقول: “إنه يعرف حتى قبل أن يكون لدى أدنى فكرة”، وحين تصاب السيدة بنوبة الصرع يذهب الكلب إلى حقيبتها الخاصة ويعود حاملا أقراص الدواء وذلك فى غضون دقائق قليلة فقط.

وأضافت قائلة : “عندما يكون البشر على وشك التعرض لحدث مثلما حدث معى، فقد تتغير رائحة عرقنا قليلاً وقد دربت مؤسسة Medical Detection Dogs الخيرية Bear على الشعور بذلك، وأستخدمت فيها عينات العرق التى قدمتها”.

وقالت : “بدأت مشاكل قلبى عندما كان عمرى 17 عامًا وأدرس لمستوياتى من الدرجة الأولى، بدأت أعانى من الإرهاق الشديد وأيضا الخفقان وآلام الصدر، وأظهرت الفحوصات أن قلبي يفتقد للنبضات بانتظام”، كما أضافت “أظهرت الاختبارات فى مستشفى جامعة ويست ميدلسكس، أن قلبى كان يرسل الدم إلى الوراء، وهذا هو السبب فى أن كل مجهود يشعرنى كأننى سأجرى ماراثون”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الاثنين 2/9/2024

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الاثنين 2/9/2024

عيون المجلس أسعار الخضراوات اليوم الاثنين سعر كيلو البطاطس التحمير 25 جنيها للكيلو  الباذنجان الأبيض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *