الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

النساء هم الأكثر عرضة لحدوث لخبطة في الهرمونات

كتب / محمد صلاح

يظهر في كثير من الأوقات وينتشر الشعر في الجسم، وهذا الأمر يكون بدون سابق إنذار، كما أن البشرة أي الوجه أكثر أماكن الجسم التي يظهر بها الشعر، ونجد أن النساء هم الأكثر من يعانين من هذا الأمر ويرجع هذا نتيجة حدوث لخبطة في هرمونات الجسم، وهذا التقرير الذي نشره موقع “verywellhealth”.

أوضح التقرير، أن كثرة ظهور الشعر في الجسم لدي النساء فهو علامة علي إصابتها بتكيسات المبيض، وهذا الأمر الذي تصاب به الكثيرات نتيجة لحدوث خلل في توازن الهرمونات الأنثوية بالجسم.

وأوضح : ومن أبرز أعراض إصابة النساء بتكيس المبيض، هي ظهور الشعر بكثرة في الجسم، وأيضا عدم انتظام الدورة الشهرية، ويوجد أيضا ألم وانتفاخ في البطن، ولذلك يجب ذهاب المرأة التي تشعر وتعاني من هذه الأعراض إلي طبيب لتجنب مضاعفات تكيسات المبيض فهي تصل للعقم.

وذكر التقرير، أن بعض الأشخاص يعانون من متلازمة “كوشينغ”، وهي تعني تعرض الجسم لإرتفاع مستويات عالية لهرمون الكورتيزول، وهذا الأمر يتطلب تنظيم نسبة هذا الهرمون علي الفور.

وأن بعض الأشخاص الذين يظهر لديهم كثرة الشعر بالجسم، قد يكون علامة علي الإصابة بورم في المبيض، أو قد يكون نتيجة لتناول بعض العلاجات أي الأدوية التي من أعراضها الجانبية ظهور الشعر بكثرة في الجسم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

كتبت/ دعاء نور قام اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بتسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *