الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الفنان أحمد حلمي يقود “ميكروباص المناخ” رفقة وزير الشباب

ميكروباص المناخ

كتب: عبدالخالق ابراهيم

تجوب المحافظات لتوعية الشباب والكبار بقضايا المناخ شاحنة ميكروباص صغيرة تعمل بالغاز، مبادرة أطلقها مصر بعنوان “الشباب والمناخ” لنقل أصوات الشباب إلى صناع السياسات والقرارات، الذين يجتمعون في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

قامت وزارتا البيئة والشباب الرياضة بإطلاق المبادرة بالشراكة مع “يونيسف” والأمم المتحدة حيث قاد . لفنان أحمد حلمي، باعتباره سفير يونيسف الإقليمي للنوايا الحسنة في أول انطلاقة لها من القاهرة مصطحبا معه وزير الرياضة، أشرف صبحي، إيذانا ببدء المبادرة.

يتعرض بعض الأطفال لتأثيرات تغير المناخ أكثر من غيرهم ويعتمد ذلك إلى حد كبير على توافر الخدمات الأساسية للأطفال واستدامتها، مثل المياه والصرف الصحي والرعاية الصحية والتغذية والتعليم فيشير تقارير الأمم المتحدة يواجه جميع الأطفال في العالم تحديات مرتبطة بتغير المناخ والبيئة الطبيعية.

وبهذا الشأن تسعى مصر لتوعية الشباب عبر تنظيم مهرجان “أطفال العالم يلتقون” أكتوبر المقبل ضمن أجندة البرامج الشبابية والتحضيرية لقمة المناخ.

وقال منسق وزارة الشباب والرياضة المصرية لقمة المناخ، مصطفى عز العرب في تصريحات صحفية: “استضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، تمثل فرصة ذهبية نحو التوسع في الترويج والتوعية فيما يخص الأخطار المناخية التي تهدد الكوكب”.

كما أضاف عز العرب: “من هنا يأتي تعزيز دور ومشاركة الشباب المصري على المستويين الإقليمي والدولي، من خلال إطلاق الحملة المصرية “الشباب والمناخ” (EGYouth4Climate)، من خلال قافلة العمل المناخي والشباب، التي ستزور كافة المحافظات المصرية، وصولا لمدينة شرم الشيخ المستضيفة للمؤتمر”.

وتعمل وزارة الشباب والرياضة على تنظيم اليوم الموضوعي للشباب والأجيال المستقبلية، خلال الأيام الرسمية لقمة المناخ COP27، إلى جانب عدد من الأنشطة والفعاليات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *