الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أهم المميزات والسعر .. آبل تطرح هاتفها الجديد IPHONE 14

أزاحت شركة أبل الستار ن مجموعة جديدة من أحدث منتجاتها، تضمنت طرازات هواتف iPhone 14، والجيل الجديد من الساعات الذكية المطورة والسماعات الكلاسيكية.

وقدمت آبل منتجاتها عبر الحدث الافتراضي المقام بحرم الشركة Apple Park، بمدينة كوبرتينو الأمريكية للكشف عن هواتف آيفون 4 إصدارات جديدة.

يتميز الاصدار الجديد بشاشة Super Retina XDR من نوع OLED، يبلغ قياسها 6.1 بوصة، وبدقة 1170 × 2532 بكسل.

وتدعم معدل تحديث 60 هرتز، مع ذروة سطوع للمحتوى عالي الوضوح HDR مثل الصور ومقاطع الفيديو عند 1200 شمعة، و زيادة في الحد الأقصى للسطوع الخارجي بنسبة 28 في المئة عند 800 شمعة، تتميز الشاشة بنوتش تطلق عليه آبل اسم DYNAMIC ISLAND.

وتتميز إعدادات الكاميرا الأملمية والخلفية بهاتفها الجديد بميزة الوضع السينمائي cinematic mode الجديدة والتي تتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو بطريقة سينمائية.

ذلك من خلال التركيز تلقائيا على الشخص أو الكائنات في الإطار وتغيير التركيز تلقائيا في الوقت الفعلي عند دخول أشخاص أو ابتعادهم عن الإطار، مع إمكانية تغيير التركيز يدويا أو اختيار التركيز على كائن أو شخص معين، مع دعم الميزة في أثناء تسجيل الفيديو بتقنية Dolby Vision HDR، كما يدعم إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل حتى 60 إطارا في الثانية.

ويأتي التغيير الأكبر في شكل تقنية كاميرا الهاتف الجديد إذ حصل الكاميرا العريضة بهاتف آيفون 13 برو، مع مستشعر أكبر مع عدسة أكثر إشراقا، ويضم إعدادات كاميرا خلفية مزدوجة المستشعر الواسع الجديد عبارة عن عدسة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f/1.5، ويدعم التثبيت البصرري OIS، بينما تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 أسرع ومجال رؤية 120 درجة، إلى جانب كاميرا أمامية مميزة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، تدعم ميزة التركيزة التلقائي لأول مرة.

ويتوفر هاتف iPhone 14، في 5 ألوان جديدة الأبيض والأسود والأرجواني والأحمر والأخضر، مقابل سعر يبدأ من 799 دولار (أي ما يعادل 15400 جنيه مصري).

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مشهد ساحر: القمر الأزرق يظهر بحلة حمراء بسبب الدخان الجوي

مشهد ساحر: القمر الأزرق يظهر بحلة حمراء بسبب الدخان الجوي

كتب: عبدالرحمن محفوظ استمتع مراقبو السماء حول العالم بمشاهدة قمر عملاق ساحر يُعرف بالقمر الأزرق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *