الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

لأول مرة في تاريخ المصارعة المصرية.. سمر حمزة إلى نهائي بطولة العالم

كتب: محمد خالد

لأول مرة في تاريخ المصارعة النسائية المصرية حققت سمر حمزة لاعبة المنتخب المصري الأول للمصارعة إنجازا كبيرا، بصعودها للدور النهائي في بطولة العالم المقامة حاليا بالعاصمة الصربية بلغراد.

ذلك بفوزها على وصيفة بطلة العالم 2021 الأستونية، ايبي مايي بنتيجة 3/2 اليوم الثلاثاء.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي للمصارعة على موقع فيسبوك الإنجاز الذي حققته اللاعبة المصرية سمر حمزة ونشرت صورة للاعبة مدون عليها جملة “صناع التاريخ”.

وتعليقا على هذا الإنجاز، قال سكرتير عام الاتحاد المصري للمصارعة ، محمود السيد، في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، إنه فوز تاريخي ومرحلة مهمة في مشوار المصارعة النسائية المصرية، وسيكون لها إنعكاس كبير على تطوير تلك الرياضة في مصر.

وكشف أن مصر تشارك بلاعبة وحيدة في بطولة العالم الحالية للمصارعة، وهي سمر حمزة والتي استطاعت أن ترفع اسم مصر وتحقق الفوز في كل المباريات  حتى وصلت للنهائي.

وأوضح أن تلك هي أول مر تصل مصر للنهائي في بطولة العالم للمصارعة النسائية، وأن ذلك جاء نتيحة الاستعداد الجيد والاهتمام بتلك اللعبة من جانب الدولة المصرية.

وتابع أن سمر في بطولة العالم العام الماضي حققت لمصر الميدالية البرونزية ووصولها إلى النهائي هذا العام يؤكد أن تعبر عن تطور المصارعة النسائية في مصر.

وأوضح أن مصر خلال هذا العام أيضا انتزعت لقب بطولة المصارعة النسائية على مستوى أفريقيا من تونس التي كانت تتربع علي عرشها لسنوات، وأن مصر عازمة على تحقيق مزيد من الإنجازات في هذا المجال.

واستهلت اللاعبة مشوارها في هذه البطولة التي انطلقت 10 سبتمبر وتستمر حتى 18 سبتمبر الجاري، بالفوز على جوستينا دي ستاسيو بنتيجة 3/1، علما أن الكندية هي بطلة العالم في نسخة وكانت سمر حمزة قد تأهلت لنصف نهائي بطولة العالم2018، بعد فوزها على بطلة النمسا بنتيجة 1/3.

ومن المقرر أن تلتقي الأربعاء، سمر حمزة في النهائي مع بطلة تركيا ياسمين ادار.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا كتب / أحمد بلبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *