السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئاسة الجمهورية تعد بحل المشكلات التي تعوق تشغيل المصانع

5

أكد جمعية مستثمري القاهرة الجديدة للصناعات الصغيرة، أن رئاسة الجمهورية ما زالت تُبدي اهتمامًا كبيرًا بمشروع الألف مصنع، لاسيما بعد أن تفقد مسئول بارز بالرئاسة، عددًا من المصانع، ووعد بحل العقبات التي تواجه المستثمرين وتعطل تشغيل المصانع.

وقال هشام كمال، رئيس جمعية مستثمري القاهرة الجديدة للصناعات الصغيرة، إن مسئولًا بارزًا من رئاسة الجمهورية، عقد اجتماعًا مع مجلس إدارة الجمعية، لتقييم موقف المستثمرين والعوائق التي تواجههم ووعد بحل هذه المشكلات خلال الفترة المقبلة، كما تفقد نحو 15 مصنعًا بمشروع الألف مصنع في تخصصات مختلفة.

أضاف أنه تكون لدى المسئول رؤية إيجابية عن مستثمري الألف مصنع، لاسيما أن هناك العديد من المصانع تقوم بالإنتاج في مختلف التخصصات، مؤكدًا أن رئاسة الجمهورية ما زالت تهتم بقوة بمشروع الألف مصنع.

أوضح أن المسئول طلب من الجمعية حصر التظلمات الخاصة بالمستثمرين، والذين تم تهديدهم بسحب الأراضي، لعرضها على الجهات الحكومية، مشيرًا إلى أنه خلال الاجتماع، طالب الأعضاء، بضرورة إيجاد حلول جذرية للتداخل بين جهات الوﻻية، لأن ذلك يتسبب في تعطيل الإجراءات وذلك بتوحيد جهة الوﻻية والمتابعة.

لفت إلى أنه تم التطرق خلال الاجتماع، إلى أخطاء التقرير الخاص بتقييم حالة المصانع من ناحية التشغيل أو الجاهزية، فيما يعرف بالـ 600 حالة، وتم تأكيد وجود العديد من المصانع الجاهزة للتشغيل، ولكن تعوقهم الإجراءات والروتين.

وأضاف “كمال”: طالبنا أيضًا بضرورة إيجاد حلول لمشكلة الدفاع المدني، وسرعة اعتماد عقود الإيجار لما يمثله ذلك من ضرورة ملحة للكثير كما أنها من متطلبات العمل، وعلى ضرورة إيجاد منفذ بيع معتمد بالمصانع.

تابع: “طالبنا أيضًا، بضرورة التدخل لدى الجهات لمنع الملحقات من قبل جهات الرقابة الصناعية، والتموين، والصحة، وعدم التجاوز أو التشدد تجاه المصانع، طالما أنها مستوفاة لشروط السلامة، وضرورة التدخل لتعديل القدرات الكهربائية الممنوحة للمصانع، لمنع حدوث قصور مستقبلي، وكذا اﻻهتمام بمنح تسهيلات في شروط منح القروض وإتاحة المواد الخام اللازمة للتصنيع”.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *