الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

السفارة المصرية : تحذر المواطنين المصريين في اليابان بتوخي الحذر والحيطة

كتبت / ميرفت مصطفى

قامت سفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو بتحذير المواطنين المصريين المقيمين في اليابان بتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة وأيضا الالتزام التام بالإرشادات الصادرة عن السلطات اليابانية بشأن إعصار “نانمادول” الذي ضرب أجزاء من الأراضي اليابانية، وذلك في إطار الحرص الدائم على ضمان سلامة الجميع.

كما أكدت السفارة المصرية لدى طوكيو أنه يمكن التواصل مع السفارة عبر رقم الهاتف المخصص لحالات الطوارئ، وأيضا عبر وسائل التواصل الأخرى، معربة عن تقديرها واحترامها لأعضاء الجالية المصرية الكرام.

وأرجأ رئيس الوزراء اليابانى كيشيدا فوميو سفره إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية للإشراف على جهود استجابة الحكومة للعاصفة الاستوائية القوية “نانمادول”.

كما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه” أنه كان من المقرر أن يغادر كيشيدا طوكيو اليوم الاثنين لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولكنه قرر البقاء في اليابان حتى صباح غد الثلاثاء.

وأشارت أيضا الشبكة اليابانية إلى أن وزير إدارة الكوارث تاني كويتشي ومسئولي إدارة الأزمات أطلعوا كيشيدا على الأضرار الناجمة عن العاصفة القوية والتنبؤات بما هو متوقع حدوثه.

وقام رئيس الوزراء بإصصدار تعليماته للوزارات للعمل مع السلطات المحلية لتقييم حجم الضرر وتقديم الاستجابات الطارئة للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.

كما تسببت العاصفة في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عنيفة بشكل رئيسي في المناطق الغربية من اليابان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *