الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

فريق طبي ينقذ حياة رضيع بإستخراج دبابيس معدنية من “مرئ ومعدة الرضيع”

كتبت / ميرفت مصطفى

نجح فريق طبي بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، من إنقاذ حياة رضيع قاموا بإستخراج دبابيس معدنية من مرئ ومعدة الرضيع 3 أشهر.

كان فريق الأطباء بوحدة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفي الأطفال الجامعي بالمنصورة تحت قيادة دكتور محمد عز رئيس الوحدة، استقبل الطفل بعد أن قالت الأم أنها تركت طفلها الرضيع لفترة وجيزة مع أخته التي تبلغ من العمر 3 سنوات والتي وقد ضعت دبابيس معدنية تستخدم في تعليق الستائر في فم الطفل.

وجرى إجراء أشعة على البطن، فقد تبين وجود مجموعة من الدبابيس في المرئ، وأخرى في المعدة، وهذه الدبابيس ذات أطراف حادة فكان هناك تخوف من أن تكون جرحت جدار المعدة والمرئ، فتم عمل أشعة مقطعية وقد أثبتت عدم وجود جروح.

وقد ضم الفريق الجراحي دكتورة دعاء فهمي مدرس طب الأطفال، ودكتور أحمد عبداللطيف تخدير، وبعد التشاور مع قسم جراحة الأطفال تحت قيادة الدكتور أدهم السعيد ومساعده دكتور محمد البشبيشي مدرس جراحة الأطفال، فقد تم إزالة 5 مشابك معدنية يتراوح طول الواحد 3 سنتيمترات.

وقال عز، إن هذه الحالة تعد من الحالات الصعبة ويرجع صعوبتها لعمر الطفل، ووجود عدد كبير من المشابك ذات الأطراف الحادة فهي تحتاج لمهارة عالية في استخراجها.

وقد صرح الدكتور أشرف الشرقاوي، مدير عام مستشفي الأطفال الجامعي بالمنصورة، يأن وحدة الجهاز الهضمي هي من أكثر الوحدات المتطورة على مستوى مصر من ناحية التجهيزات والكفاءات البشرية

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *