الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أسباب ارتفاع سعر البيض في مصر قبل بداية العام الدراسي الجديد

كتبت: دعاء نور

تصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة أسعار كرتونة البيض بسبب ارتفاع سعرها الملحوظ حيث تراوح سعرها مابين 75 و80 جنيها في مختلف المناطق.

ويعد البيض من الوجبات الأساسية في مصر وخاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد ليتساءل المغردون عن أسباب ارتفاع الأسعار بهذا الشكل.

وأجاب التجار عن هذا التساؤل وفقا لتصريحات صحفية حيث يقول هاني، أحد تجار البيض بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، إن أسعار كرتونة البيض في ارتفاع مستمر على مدار الأسابيع الماضية، ما جعل الإقبال يتراجع إلى حد ما خلال الفترة الجارية ففي الوقت الذي كان يتم الشراء فيه بالجملة وبالكرتونة أصبح الإقبال على القطعة أكثر.

ويضيف التاجر: الأسعار في تذبذب ما بين ارتفاع طفيف وانخفاض طفيف، إلا أنه لايوجد أي توقعات بشأن بعودة انخفاض أسعار كرتونة البيض مرة أخرى، خاصة تزامنا مع دخول العام الدراسي الجديد كون أن البيض يعتبر من الوجبات الأساسية للاطفال والكبار، خلال العام الدراسي بشكل كبير.

وقال محمد طه أحد تجار البيض بمنطقة الوراق: أن أسباب ارتفاع أسعار كرتونة البيض خلال الفترة الجارية، هو التغييرات المناخية في الوقت الحالي ما بين فصل الصيف والشتاء وهو ما يتسبب في تذبذب العديد من الأسعار وليس أسعار كرتونة البيض فقط.

واستكمل حديثه بأن الإقبال في الوقت الحالي بدء يتزايد مقارنة بالفترة الماضية خاصة مع اقتراب العام الدراسي، واهتمام العديد من أولياء الأمور بوجود البيض في وجبة الطلاب.

ومن جانبه محمود أحد تجار البيض بمنطقة الوراق، أن الوقت الحالي وخلال الفترة الماضية هناك ارتفاع في أسعار العلف الخاص بتغذية الدواجن، ما يؤدي لارتفاع سعر الدواجن ومنها سعر كرتونة البيض.

وأكد على أن الأزمات العالمية الحالية تؤثر على كافة المنتجات والأسعار خاصة من الدول المستوردة وهو يؤدي لرفع أسعار العديد من المنتجات وليس كرتونة البيض فقط، والذي تجاوز سعرها في الوقت الحالي لـ75 جنيها.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *