الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محكمة الإستئناف : الموافقة على طلب وزارة العدل الأمريكية لمراجعة الوثائق السرية

كتب / محمد راشد

قامت هيئة محكمة الاستئناف المكونة من ثلاثة قضاة بالموافقة على طلب وزارة العدل الامريكية بمواصلة مراجعتها للوثائق السرية التي تم مصادرتها أثناء مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزل الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا، وهذا كجزء من تحقيقات الوكالة في سوء تعامل الرئيس السابق مع المعلومات.

كما ذكر القضاة أنه لا يوجد دليل على ما يبدو على أن ترامب رفع السرية عن الوثائق وهو لا يزال رئيسًا وأن فريقه القانوني “قاوم” في تقديم أي دليل على أنه فعل ذلك من خلال القنوات الرسمية، كما تساءلوا عن سبب “اهتمام ترامب الفردي أو حاجته لأي وثيقة من المائة وثيقة تحمل علامات التصنيف”.

وكتبوا في رايهم: “أن المدعي لم يحاول حتى إثبات أن لديه حاجة إلى معرفة المعلومات الواردة في الوثائق السرية. وأيضا لم يثبت أن الإدارة الحالية قد تنازلت عن هذا المطلب لهذه الوثائق “

وأيضا سمح قضاة الاستئناف في رأيهم بإجراء مراجعة من قبل خبير خاص يعينه احد قضاة فلوريدا لمواصلة المراجعة قي وقت واحد، كما استأنفت وزارة العدل أيضًا هذا التعيين ، لكنها قالت في النهاية إنه سيكون دعمًا لأحد مرشحي فريق ترامب لهذا المنصب ، القاضي ريموند ديري ، الذي يعمل حاليًا في هذا المنصب.

لقد منعت قاضي المقاطعة الأمريكية أيلين كانون مؤقتًا محققي وزارة العدل من استخدام الوثائق في تحقيقها الذي يوازن ما إذا كان سيتم توجيه تهم جنائية ضد الرئيس السابق والتي تنطوي على انتهاكات محتملة لقانون التجسس بالإضافة إلى القوانين الفيدرالية الأخرى.

قامت وزارة العدل يوم الجمعة بالطلب من المحكمة الوصول إلى الوثائق السرية التي تمت مصادرتها الشهر الماضي من منزل ترامب، وطعنت في حكم محكمة أدنى درجة يمنع المدعين من استخدام هذه المواد أثناء التحقيق في تعامل ترامب مع السجلات الحكومية.

وذكر مسؤولو وزارة العدل في دعوى قضائية إن المواد المأخوذة من ملكية ترامب في فلوريدا تتضمن وثائق حساسة للغاية وأن حرمان المدعين العامين من الوصول الفوري إلى هذه السجلات سيؤخر تحقيقهم في خطر متزايد على الأمن القومي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *