الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التعليم: امتحان الثانوية العامة سيكون جزئين.. اختياري ومقالي 15%

كتب: عبدالخالق ابراهيم

تحدث الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عن نظام امتحان الثانوية العامة الجديد والذي سيقسم لجزئين.

وقال زلطة في تصريحات تلفزيونية: إن امتحانات الثانوية العامة ستكون منقسمة إلى جزئين؛ جزء متعلق باختيار من متعدد، والجزء الآخر الذي سيكون نسبته 15% من الامتحان ومتعلقة بالأسئلة المقالية، وتلك الأسئلة ستخضع لعدد من المعايير أهمها الإجابة الصحيحة، وتسلسل الأفكار، والدقة الإملائية في الكتابة.

وأضاف المتحدث باسم التربية والتعليم:تم الاستعداد للتصحيح الإلكتروني في هذا الملف بشكل جيد جدا، ولن يكون هناك معدل خطأ في تصحيح الامتحانات حيث سيكون هناك «باركود» على ورقة الامتحان الخاصة بكل طالب، وهذا لن يسمح بوجود أي خطأ في التصحيح أو تداخل الأوراق مع بعضها البعض.

وأكد زلطة على أن من أهم أولويات وزارة التربية والتعليم في الوقت الحالي العمل على عودة الدور التربوي للمدرسة، حيث إن المدرسة سيكون لها مساهمة في التنشئة وتنمية قدرات الطالب وتنمية مهاراته ورعايتها ويوجد تعاون مع عدد من الوزارات المعنية في هذا الملف من خلال عدد من الأنشطة التي ستقوم العمل عليها.

وعن اليوم الترفيهي قال: سيكون بمثابة اختبار لقدرات الطلاب، لمعرفة موهبة كل شخص، وأن كل شخص يملك موهبة مدفونة يمكن استخراجها واستفادة الطالب منها، فضلا عن أنه بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة سيكون هناك مندوبين من الوزارات في المدارس التي يمارس فيها اليوم الترفيهي لاكتشاف المواهب ويتم رعايتها وتنمية تلك المواهب.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *