الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أفضل الطرق لتعليم الطفل… كيف يتعامل مع “الحيوان الأليف”؟

كتبت / ميرفت مصطفى

انتشرت في الفترة الأخيرة مقاطع فيديو على مواقع تواصل الإجتماعى، يظهر فيها أشخاص وهم يعذبون الحيوانات الأليفة ويضحكون ويتفاخرون بفعلتهم، وهذا الأمر لا يوافق مع أخلاقنا الجميلة التي تربينا عليها، والتي يجب أن نحث عليها أطفالنا أيضاً، وهذه نصائح لتعليم الأطفال طرق التعامل مع الحيوانات الأليفة،
نصائح لتعليم الأطفال التعامل مع الحيوانات الأليفة
كن قدوة لهم
من أفضل الطرق لكي نعلم الطفل كيفية التعامل مع الحيوانات، وهي أن يشاهدوا والديهم وهما يعاملون الحيوانات بطريقة حسنة أمامهم، حتى يقلدونهم في فعلتهم، لأن الطفل بطبيعته يحب تقليد الكبار، ويتحول الأمر مع مرور الوقت من مجرد تقليد لصفة يتحلى بها.

ضع قواعد واشرح أهميتها

ويجب وضع قواعد للتعامل مع الحيوانات الأليفة والتي يجب تعليمها للأطفال، فهي تساعد على شعور الطفل بالأمان وتضمن إنه لا يتسبب في إحداث أي ضرر للحيوان، مثل تنبيه الطفل بعد سحب الحيوان من أذنيه وعدم التسلق عليه أو يهدده أو يقرب وجهه من وجه الحيوان، ولا يقذفه بأى شيء يتسبب في توتر الحيوان وخوفه.
طلب الإذن قبل التعامل مع حيوان أليف :

يجب تعليم الطفل طلب الإذن قبل مداعبة أي حيوان أو الاقتراب منه، سواء من الوالدين أو من أصحاب الحيوان. ويجب مشاهدة تفاعلهم مع الحيوانات
يجب على الوالدين أيضاً أن يراقبوا طرق تفاعل الأطفال مع الحيوانات الأليفة ويقوموا بتصحيح أي سلوك خاطئ يرتكبه الطفل تجاه أي حيوان ولفت نظره بضرورة التعامل مع الحيوان الأليف بطريقة هادئة وآمنة.

أفضل الطرق لتربية حيوان
يجب على الوالدين أيضاً أن يعلموا أطفالهم أفضل طريقة للتعامل مع الحيوان الأليف وتربيته في المنزل، مع تذكيرهم بالتزام الهدوء في التعامل وتجنب تهديد الحيوان.

تعليم الطفل تجنب بعض الحيوانات الأليفة
ويجب تعليم الأطفال تجنب التعامل مع الحيوانات الأليفة الغريبة عن المنزل، وخاصة التي تبدو خائفة أو عدوانية أو غير نظيفة لتجنب أضرارها.
امدح أطفالك:
يفضل مدح الطفل عندما يتعامل بلطف وصبر مع الحيوانات الأليفة، وهذا يساعد على تعزيز ثقتة بنفسه وحثه على اتباع السلوك الجيد مع الحيوانات الأليفة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *