الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قارب الأشباح : إكتشاف سفينة تعود إلى الحرب العالمية الثانية

كتبت / ميرفت مصطفى

قامت خدمة الغابات الأمريكية بالإعلان عن اكتشاف سفينة تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية وذلك في بحيرة شاستا التي جفت بفعل تغيير المناخ بولاية كاليفورنيا، وفقا لشبكة ايه بي سي.

شاركت غابة شاستا ترينيتي الامريكية صورًا للسفينة التي أطلقت عليها اسم قارب هيجينز أو “قارب الأشباح” على فيس بوك ، وقد اكتشف المسؤولون أنه يحمل علامة “31-17” على جانبها ، والتي قالوا إنها تأكيد على أن السفينة كانت مخصصة لنقل هجوم يو إس إس مونروفيا ، وفقًا لخدمة الغابات الأمريكية.

كما ذكرت دائرة الغابات إن القارب كان يستخدم أيضًا كمقر للجنرال جورج س. باتون أثناء غزو صقلية عام 1943، وكتبت على فيس بوك: “كان أيزنهاور أيضًا على متن هذه السفينة في ذلك الوقت ، وذهب إلى 6 حروب أخرى في يوم النصر في المحيط الهادئ”.

وذكرت دائرة الغابات: “إنه حقًا رائع كيف ظهرت من البحيرة مع العديد من القصص لترويها سيتم إجراء أي ترميم للحفاظ على أكبر قدر ممكن من سلامة القارب كما نأمل أن نحافظ عليه في مظهر التعب القتالي وهذا هو الغرض من عرضه في متحف في نبراسكا. “

وجاء في التقرير، تظل ظروف غرق القارب مجهولة لكن تغيرات المناخ والجفاف ادى لاكتشافات أخرى في غرب الولايات المتحدة، في يوليو ، ظهر قارب آخر من طراز هيغينز على سطح بحيرة ميد في نيفادا بسبب انحسار المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة.

كانت السفينة بعيدة عن السطح لدرجة أن شرطة الغابات الوطنية أرسلت غواصين يبحثون عنها في عام 2006، وأدى انحسار المياه أيضًا إلى اكتشاف جثث متعددة في بحيرة ميد حتى الآن هذا العام ، تم العثور على خمس مجموعات من الرفات البشرية في بحيرة ميد ، أكبر خزان في البلاد.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *