الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

القضاء ينصف دار عصير الكتب ويدين الصحفي بالسب والقذف والتشهير

كتب: أحمد شعبان

أنصف القضاء المصري دار عصير الكتب للنشر والتوزيع حيث أدين الصحفي سامح فايز بجرائم السب والقذف للدار وللكاتب أحمد خيري العمري.

وقد نشر الكاتب والمحام بالنقض أدهم العبودي بيان عبر صفحته الشخصية بفيسبوك: “أقام مكتبُنا الجنحة رقم ٢٩٠٦٦/ ٢٠٢٢ جنح الهرم بصفتنا المستشارين القانونيين لدار “عصير الكتب” وكاتبها د. “أحمد خيري العمري” ضد “س. ف” لما أحاق بالأول والثّاني من أضرار أدبية ومعنوية ومادية جرّاء إساءات واتّهامات مُرسلة من قِبل الثّالث، تعُد من جرائم السبّ والقذف والتّشهير”.

وأضاف العبوودي في بيانه: “قد انتصر القضاء المصري لأصحاب الحقّ وفصل فيه وقضت المحكمة بجلسة ٩/ ١٠ بالإدانة وبتغريم المتّهم “س. ف” مبلغًا ماليًا وقدره عشرة آلاف جنيهًا والمصاريف مع إحالة الدّعوى المدنيّة للمحكمة المختصّة حيث إنّ الغرامة حكم جنائيّ بات ونهائي ورادع”.

وتابع المحامي أدهم: “أمّا الدّعوى المدنيّة فقد باشر مكتبُنا بالفعل إجراءات التقاضي فيها على أنّه سيطالب بتعويض موكلّيه ورد اعتبارهم عن جميع الأضرار الفادحة التي وقعت عليهما، وفقًا لكلّ الأقوال المُرسلة والاتّهامات الجزافية التي لا دليل عليها ولا برهان ولا سند يعزّزها”.

وأكد العبودي: ” أنّ مكتبُنا ما زال يباشر قضايا أخرى تخصّ “عصير الكتب” وكتّابها ضد المتّهم المذكور وجلساتها ما زالت متداولة أمام القضاء المصري الذي نثق فيه وفي أحكامه ونوقّره وننصاع لما يقضي به فصلًا لكافة الحقوق المتعلّقة”.

جدير بالذكر أن دار عصير الكتب قج منعت من النشر في المعارض الدولي حيث كشف الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن دار نشر “عصير الكتب” لن تشارك في من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، بناءً على الاتهامات التي وجهتها الدار، وصاحبها محمد شوقي، عبر صفحاتهم على “فيس بوك”، إلى الهيئة والقائمين عليها.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *