الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزيرة البيئة: لدينا 15 وزارة تشارك في استعدادات الدولة لاستضافة قمة المناخ

كتب: عبدالخالق راشد

تحدثت وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ الدكتورة ياسمين فؤاد عن استضافة مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل النسخة 27 من مؤتمر المناخ واهتمام القيادة السياسية بذلك.

فقالت الوزيرة خلال حوار لها مع وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام»: تشكيل لجنة عليا في نوفمبر 2021 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء، وذلك عقب الإعلان عن فوز مصر باستضافة الدورة من مؤتمر الأطراف، لافتة إلى أن اللجنة تتضمن وزارة الخارجية باعتبار أن السفير سامح شكري وزير الخارجية رئيسا للمؤتمر.

وأضافت ياسمين فؤاد: اللجنة تتضمن أيضًا وزارة البيئة باعتبار أن وزيرة البيئة المنسق الوزاري ومبعوث المؤتمر، كما تم تشكيل 3 لجان فرعية موزعة بين لجنة للموضوعات الفنية والسياسية، وأخرى للموضوعات الرئيسية، وتم وضع خطة زمنية بالتعاون والتنسيق مع لجنة الأمم المتحدة، بحسب الوزيرة.

وتابعت: «لدينا 15 وزارة تشارك في استعدادات الدولة لاستضافة القمة، منها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتضامن الاجتماعي، والطيران المدني، والسياحة والطاقة والكهرباء، والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والصناعة».

وأكدت وزيرة البيئة على أن الاستعدادات الخاصة بـ COP27 تتضمن إطلاق المنظومة الخاصة بالسياحة الخضراء والتحول إلى الممارسات المستدامة، بمعنى إعادة استخدام المياه مرة أخرى في الزراعات والحدائق، وفرز المخلفات من المنبع، زيادة قدرة الطاقة الجديدة والمتجددة في كل الفنادق، وتوصيل الإنترنت لكل الفنادق بسرعة جيدة، إضافة إلى تطبيق حلول متكاملة لإدارة النفايات في شرم الشيخ.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *