الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مُلخص لقاء سيادة النائب “عبدالمنعم إمام” مع الإعلامي “محمد شردي”

كتب/ محمد راشد

إستضاف الإعلامي “محمد شردي”, أمس, على فضائية الحياة, السيد/ عبدالمنعم إمام, النائب البرلماني ورئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري الموقر, في حوار مفتوح مع أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري, السيد النائب عبدالمنعم إمام.

وصرح “إمام” خلال القاء بأن هناك شغف داخل حزب العدل تجاه قضايا المستقبل, وأن حزب العدل, كان أول حزب في مصر يتحدث عن تأثير التكنولوجيا في غياب عدد من الوظائف.. كما قال بأن : “قضية المناخ تتعدى كونها تخص البيئة فقط لكنها تشمل التفاصيل الحياتيه مثل الطرق والشواطئ المصرية،والتنوع البيولوجي”.. واستطرد: “قضية البيئة حاضرة في كل الملفات خاصة الاقتصاد الاخضر، وفيما يتعلق بالمشاريع التي تقلل الانبعاثات”.

كما وصرح “إمام” بوجود أزمة في التمثيل السياسي وانعدام الثقة الفترة الماضية, وأوضح : “هو ما دعونا إلى المشاركة في الحوار الوطني”, وقال: “لدينا في المحور السياسي العديد من القضايا على رأسها الأحزاب السياسية”.. كما طالب سيادة النائب عبدالمنعم إمام بضرورة وجود عدالة بين كافة الأحزاب على مستوى الحركة على الأرض.

وفي إطار العمل النيابي, قال “إمام” بأن حزب العدل الذي يرؤسه كان قد قدم مشروعين قانون داخل البرلمان, وقد فصل فيه قانون الإدارة المحلية وقانون انتخابات المجالس المحلية, وشدد على ضرورة الاتفاق على نظام انتخابي يراعي الجميع ويضمن منافسة سياسية بشكل أكبر, واستطرد : “لدينا في المحليات تحديدا كوتا حاكمة تشكل نسبة اكبر من الانتخابات الأخرى”

وفي الشأن الإقتصادي قال “إمام” : “في الفترة الماضية الاقتصاد المصري من وجهة نظر الكثيرين لا يسير في الطريق الأفضل بسبب المؤثرات الخارجية”.. واستطرد : “المؤتمر الاقتصادي مدعو فيه كل الفاعلين بالاقتصاد والمستثمرين والصناعة لحل الأزمة العاجلة”.. كما نوه “إمام” عن أهمية المحور الإقتصادي بالحوار الوطني, إرساءًا لملامح ما هو قادم, خاصة في قضايا العجز والتضخم والديون.. كما صرح بأن المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني بينهم تكامل وليس تعارض.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة العديد من الملفات بالوزارات المختلفة إلى جانب اتخاذ قرارات مهمة

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة العديد من الملفات بالوزارات المختلفة إلى جانب اتخاذ قرارات مهمة

كتب/ أحمد نور ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماع الحكومة الأسبوعي، لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *