الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

النائب احمد بلال يؤرخ مشاكل المحلة في مُجلد وصفه بـ “الكتاب الاسود لمدينة المحلة الكبرى”

كتب/ اسماعيل القصبي

فى حضور وزير التنمية المحلية, وأمام لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب, قدم النائب احمد بلال البرلسي, الكتاب الاسود لمدينة المحلة الكبرى والذى يطرح العديد من المشاكل التى تعانى منها المدينة ويتم تهميشها, والتسبب في وجود فجوة تنموية بينها وبين مدن أخرى في الغربية, من يهمش المحلة الكبرى يضعف الاقتصاد القومي.

وقال النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع: “الكتاب الاسود الذي تقدمت به بعنوان “المحلة الكبرى.. السنين العجاف” لوزير التنمية المحلية، وقال: “هذا الكتاب الأسود هو تجربة عامين من التعنت، حاولنا خلالها تحسين جودة حياة المواطنين في المدينة في أكثر من اتجاه، ورغم أن الكتاب يحوي معظم مشاكل المحلة إلا أنه يقدم حلولها كذلك، إلا أن التعنت سيد الموقف وتهميش المحلة أصبح سياسة ثابتة في الغربية”.

وقال النائب في كلمته أمام اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بحضور وزير التنمية المحلية “إن سياسات بعض المحافظين; تسببت في وجود فجوة تنموية هائلة بين مدن المحافظة الواحدة، وهو ما حدث في محافظة الغربية, والتي ينظر أبناء المحلة الكبرى لمئات الملايين من الجنيهات التي يتم إنفاقها على كورنيش في مدينة أخرى، رغم ما تقدمه المحلة الكبرى من إنتاج وعمل وجهد وصادرات تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني”، وتابع البرلسي: “تهميش المحلة الكبرى هو إضعاف للاقتصاد المصري”.

ووجه البرلسي سؤالًا لوزير التنمية المحلية قائلًا: “الرئيس السيسي من المتوقع أن يزور المحلة خلال شهور لافتتاح أكبر مصنع غزل في العالم.. تُرى هل سيعجبه وضع المدينة إذا قرر فجأة أن يقوم بجولة في شوارعها”, وواصل النائب: “وزارة التنمية المحلية هي من تقوم بالتنسيق بين كافة الجهات للقيام بعملية التنمية الشاملة، والحكومة يجب أن يكون بينها تناغم في العمل، كيف تنفق الدولة مليارات الجنيهات لعمل أكبر مصنع غزل في العالم بالمحلة الكبرى، من المفترض أن يتم إعادة تصنيع منتجاته في المدينة.. فهل هناك بنية تحتية في المحلة الكبرى مستعدة لذلك؟”, وأضاف: أصحاب المصانع في المحلة هجروا المدينة بسبب عدم وجود بنية تحتية تناسب الصناعة أو التجارة ما تسبب في تدمير أكبر سوق تجاري في مصر، حيث كانت المحلة مقصد كل المصريين لشراء المنسوجات”

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة العديد من الملفات بالوزارات المختلفة إلى جانب اتخاذ قرارات مهمة

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة العديد من الملفات بالوزارات المختلفة إلى جانب اتخاذ قرارات مهمة

كتب/ أحمد نور ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماع الحكومة الأسبوعي، لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *