الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كيف نجح الأطباء بإستخراج “مسمار” من رأس طفل يبلغ من العمر 3 سنوات ؟

كتبت / ميرفت مصطفى

نجح فريق طبى بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى أسوان الجامعى، في القيام بإجراء عملية جراحية دقيقة وناجحة لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات وهذا نتيجة دخول مسمار برأسه مخترقا عظام الجمجمة بالمخ.

ذكر الدكتور محمد ذكي الدهشورى، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، عن تفاصيل الجراحة الدقيقة قائلاً: أن هذه العملية الجراحية التي أجراها قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة أسوان، تعد من العمليات الجراحية المتخصصة التي لا تتكرر كثيرا، حيث أن الطفل يبلغ من العمر 3 سنوات وقد أصيب إصابة مباشرة بالرأس نتج عنها دخول مسمار بالرأس ليخترق عظام الجمجمة ومخترق المخ طول المسمار حوالي 2.5 سم، وتم التعامل مع الحالة جراحيا والطفل حاليا في درجة وعي كاملة بقسم جراحة المخ والأعصاب.

وذكر الدكتور خالد إسماعيل رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب أن القسم يعمل طوال أيام الأسبوع علي مدار الساعة لاستقبال جميع حالات إصابات المخ والأعصاب، مع سرعة التعامل معها سواء بالتدخل الجراحي أو المتابعة الطبية لكل حالة علي حده، رغم قلة أعداد الأطقم الطبية بالقسم حيث أنه يعد قسم مستحدث ولم يكن له من قبل تواجد بالجامعة بأسوان، ويقول أن كل حالات المخ والأعصاب كانت تحول الي جامعة أسيوط من قبل علما بأن جميع الحالات الجراحية التي تجري بالقسم قد حققت نسبة نجاح عالية. ومنها العملية الجراحية التي أجريت لطفل عمره 3 سنوات.

وقد تكون الفريق الطبي الذى شارك في الجراحة من الدكتور وليد قناوى، أخصائي جراحة مخ وأعصاب، والدكتور محمد حمدي مدرس مساعد التخدير، بالإضافة إلى أطقم التمريض.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *