السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

العملات الأغلى فى العالم.

 

 

15965172_1863482303887324_5044451875828738987_nمحمد رجب الحديني

تتباين بين بلد وآخر أسعار صرف العملات بشكل ملحوظ ويظهر ذلك بوضوح إذا حاولنا الموازنة بينها وبين البلدان التي تصنف ضمن أكثر العملات النقدية غلاءً على مستوى العالم ،و لهذا السبب اهتم خبراء الاقتصاد في العالم إلى تصنيف أكثر العملات النقدية غلاءً بشكل متسلسل تبعاً لما هي عليه من قيمة موازنةً بالعملة الأكثر انتشاراً في السوق التجاري على مستوى العالم (الدولار الأمريكي) ،
اما بالنسبة لترتيب أكثر العملات العالمية غلاء” فنصنفها من العملات الأغلى الي الاقل غلوا في اول تسع دول غلاء في العالم
1- عملة دولة البحرين (الدينار البحريني) يساوي الدينار البحريني 2.65 دولاراً علماً بأن البحرين من الناحية الاقتصادية يتركز اعتماده على الكميات الهائلة التي يصدرها إلى الخارج إلى جانب ما ينتجه ويعمد إلى تكريره من النفط.
2- عملة سلطنة عمان (الريال العماني) والريال العماني يساوي 2.60 دولاراً
3- في المرتبة الثالثة تأتي (لاتس لاتيفا) وتساوي 1.65 دولاراً
4- في المرتبة الرابعة تأتي عملة المملكة المتحدة (الجنيه الاسترليني) بحيث يساوي الجنيه الاسترليني البريطاني 1.52 دولاراً ، وهذا بعد هيمنته لعدة سنوات ماضية على عالم البيع والشراء العالمي كخطوة تسبق تخليه للدولار الأمريكي عن كونه أكثر العملات تداولاً.
5-عملة المملكة الأردنية(ﺍﻟﺪﻳﻨﺎﺭ ﺍﻷﺭﺩﻧﻲ )و ﻳﺴﺎﻭﻱ الدينار الأردني 1.41 ﺩﻭﻻﺭﺍً أمريكياً ،فالمملكة الأردنية إحدى ﺍﻟﺪﻭﻝ التي تفتقر المواد الحيوية و ذات الاقتصاد الضعيف وهذان الأمران هما سبب ارتفاع سعر عملتها بحيث يعد الدينار الأردني من أكثر العملات العالمية غلاء”.
6-عملة دولة أذربيجان وتساوي 1.28 دولاراُ أمريكياً ،و بالحقيقة تكلف أكثر من الدولار الأمريكي بمقدار الربع (25%) ،هذا و تعد دولة أذربيجان من الدول القوية اقتصادياً بحيث تعد نسبة الباطلين عن العمل ضعيفة.
7- وفي المرتبة السابعة يأتي (دولار جزر الكايمان) ويساوي 1.22ﺩﻭﻻﺭﺍً ﺃﻣﺮﻳﻜﻴﺎً
8- يلي ذلك يأتي يورو دول الاتحاد الأوروبي ويساوي 1.16 دولاراً أمريكياً،و نظراً لأن اليورو الأوروبي يشكل العملة الرسمية لما يفوق سبع عشرة دولة فإن مجمل قوته تعود لهذا الأمر إلى جانب تعدد قواه الاقتصادية .
9- العملة السويسرية (ﺍﻟﻔﺮﻧﻚ ﺍﻟﺴﻮﻳﺴﺮﻱ) و ﻳﺴﺎﻭﻱ1.16 دولاراً ﺃﻣﺮﻳﻜﻴﺎً فهي إحدى الدول الأكثر غنىً عالمياً إلى جانب وضعها المستقر بشكل ملحوظ بين دول العالم

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوجه مديري المستشفيات بأسوان بضمان توافر  المستلزمات والأدوية لمرضى النزلات المعوية

وزير الصحة يوجه مديري المستشفيات بأسوان بضمان توافر  المستلزمات والأدوية لمرضى النزلات المعوية

كتبت/ تغريد نظيف نشرت وزارة الصحة والسكان، عدد من التعليمات لأهالي وسكان محافظة أسوان، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *