الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

فخامة الرئيس السيسي: مافيش حد دفع قرش من موازنة الدولة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

كتب/ دعاء نور

قال فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العاصمة الإدارية عبارة عن 175 ألف فدان.. واستطرد فخامته : “إحنا شغالين على 40 ألف فدان.. وأنا بقولكوا أهو.. مفيش حد دفع قرش من موازنة الدولة هنا، ومش كدا وبس، الشركة اللي شغالة هنا هتأجر كل اللي عملته في التطوير العقاري للحكومة”.

وأضاف فخامة الرئيس في كلمته خلال الجلسة الختامية لليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي – مصر 2022: ” العاصمة الإدارية ومدينة العلمين وغيرها من المشروعات أنشئت عن طريق التجارة بين أن هناك شركات تنشئ المشروع والحكومة تؤجر منها، بدافع مادي، مؤكداً أن تبرعات المصريين لبناء الجامع والكاتدرائية داخل العاصمة الإدارية لم يصل لـ10% من قيمة التكلفة والحكومة هي اللي كملت”

كما ووجه فخامة الرئيس السيسي، بالبدء الفوري بوضع السياسات والتشريعات اللازمة لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي خلال السنوات القادمة، مع تكليف الحكومة بإجراء تقييم شامل بشكل دوري للإجراءات المتخذة, وأضاف فخامته: “الواقع الموجود في العالم كل تأثيره سلبي والشعوب بتعاني وإحنا في مصر حالتنا متتحملش ضغط أكتر ومحتاجين نزود مظلتنا للحماية الاجتماعية في المرحلة دي عشان نخفف على المواطنين من تداعيات الأزمة”, وتابع فخامة الرئيس: “أوجه الحكومة بتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية لتخفيف تبعات الأزمة الاقتصادية العالمية على المواطنين وتوجيه كافة أوجه الدعم للفئات الأكثر تأثرا”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *