الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

شكرًا ياريس.. فخامة الرئيس السيسي يتجاوب مع جريدة وموقع “عيون المجلس” بشأن (تقرير) أصحاب المعاشات

كتب/ دعاء نور

فخامة الرئيس يسرد بشكل شفاف لجموع الشعب المصري, وفئة أصحاب المعاشات, ويوضح ما ورد بتقرير جريدة وموقع “عيون المجلس” والذي حرره الزميل/ احمد شعبان, منذ خمسة أيام, والمعني بأموال المعاشات التي تستثمرها الدولة, ويؤكد فخامة الرئيس على أن الدولة في عهده سترد المبلغ المستحق لأصحاب المعاشات أضعاف مضاعفة, وأنه سيعالج مع الحكومة ما ظهر من مشاكل إثر سوء إدارة سابقة, وقال فخامته بأن الدولة لو أخذت 400 مليار جنيه, سوف تدفعهم 40 تريليون جنيه بحلول 2050.. ووجه فخامة الرئيس السؤال والكلمة لمعالي وزير المالية, الدكتور محمد معيط, حيث قال معالي الوزير بأن إجمالي 190.6 مليار جنيه هي فوائد مستحقه لأصحاب المعاشات, وأنه خلال 7 سنوات وقد مر منها 4 سنوات بالفعل, يكون إجمالي المبلغ المستحق 1.7 تريليون جنيه, ذلك بعد ثلاث سنوات من الآن, واستطرد معالي الوزير: “نستهدف إجمالي مبلغ 45 تريليون جنيه خلال 50 سنة”.. كما أكد معالي الوزير على ما ورد بتقرير جريدة وموقع “عيون المجلس”..

يمكن قراءة التقرير بالضغط على العنوان التالي: (خاص) ببصمة معيط.. أصحاب المعاشات وتراكم الأزمة منذ عهد مبارك وحتى اليوم

وتؤكد جريدة وموقع “عيون المجلس” على ما ورد في مقدمة التقرير بأن فريق عمل موقع الجريدة, والأساتذة/ (أحمد نور رئيس مجلس الإدارة, وليد كساب نائب رئيس مجلس الإدارة, محمد عبدالعظيم رئيس التحرير) في إطار تبني قضية أصحاب المعاشات (الإنسانية) دعمًا للدولة, ولهم, في سبيل عرض أول مرحلة من مراحل إدارة الأزمة لإيجاد حل عادل لها ومناسب لإطار الجمهورية الجديدة.

هذا وشهدت الأوساط البرلمانية والسياسية, ووزارة التضامن الإجتماعي عدة إجراءات بتوجيه من القيادة السياسية خلال الأيام القليلة الماضية بعد تقرير جريدة وموقع “عيون المجلس” لصالح أصحاب المعاشات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *