الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قبل قمة المناخ.. لجنة البيئة بالنواب توافق على منحة فرنسية لتمويل المشروعات الصديقة للبيئة

كتب: عبدالخالق ابراهيم

أقر مجلس النواب خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار أحمد سعد بالموافقة على اتفاق المنحة المبسط بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تحويل نظم المناخ (TFSC) بمبلغ 1.5 مليون يورو، الموقع في القاهرة بتاريخ 28/3/2022، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 298 لسنة 2022.

ومن جانبه حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب قال خلال استعراضه الاتفاق بالجلسة العامة: اتفاقية المنحة من الوكالة الفرنسية تهدف لتمويل نظام المناخ لتمويل الاستثمارات والمشروعات الصديقة للبيئة ينفذ مع أكثر من دولة أفريقية ودول أمريكا اللاتينية.

كما أكد النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: موافقة اللجنة على الاتفاقية، مشيرًا أن هذا القرض سيعود بالخير والفائدة لأنه يساهم في تنظيم المناخ بمصر.

وأضاف “قريطم”، خلال انعقاد الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، أن عملية تنظيم المناخ سيؤثر بشكل واضح على صحة المواطنين وأيضا على الإنتاج الزراعي وجودته، مشيرًا إلى أن الارتقاء بالصحة والزراعة سيصل بنا إلى المستوى الذي نسعى إليه بشكل أفضل.

وأشاد النواب خلال الجلسة بتوجه الدولة نحو الاقتصاد الأخضر ومشروعات الطاقة الخضراء لتعزيز المشروعات صديقة البيئة وسعي مصر للتحول لمركز إقليمي في الطاقة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *