الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الشرطة الأمريكية : تلقي القبض على المتهم بمحاولة خطف “نانسي بيلوسي”

كتب / محمد خالد

وجهت الشرطة الأمريكية لديفيد ديباب، 42 عاما، اتهاما بمحاولة خطف رئيسة مجلس النواب الأمريكى وأيضا محاولة قتلها، والاعتداء على قريب مسئول فيدرالى واتهامات أخرى، وهذا بعد ما اقتحم منزل نانسى بيلوسى يوم الجمعة الماضى وقام بالأعتداء على زوجها بمطرقة.

وذكرت وكالة اسوشيتدبرس إن ديباب أخبر الشرطة بأنه أراد أن يحتجز نانسى بيلوسى كرهينة، وأن يكسر ركبتيها ليظهر لأعضاء الكونجرس الآخرين أن هناك عواقب على أعمالهم، بحسب ما أعلنت السلطات.

وفى شكوى فيدرالية، ذكر المسئولون إن المعتدى كان يحمل أربطة وشريطا وحبلا فى حقيبة ظهر عندما اقتحم منزل الزوجين فى سان فرانسيسكو صباح الجمعة، وقام بالصعود إلى الطابق العلوى، حيث كان بول بيلوسى نائما، وطلب التحدث إلى نانسى.

وقالت بروك جينكيز، مدعية سان فرانسيسكو، فى مؤتمر صحفى مساء الاثنين للإعلان عن توجيه اتهامات رسمية لديباب منها محاولة القتل، أن المنزل ورئيسة مجلس النواب نفسها كانا مستهدفين على وجه التحديد. وأوضج أن هذا كان بدوافع سياسية، ودعت الرأى العام إلى الحذر إزاء ما يقال وخفض حجم الخطاب السياسى.

وذكرت جينكيز فى مقابلة مع أسوشيتدبرس إن المحققين يعتقدون أن ديبايب كان يبحث مسبقا عن بيلوسى لاستهدافها، وأن هذا لم يكن شيئا فعله وليد اللحظة.

وفى بيان، أوضحت نانسى بيلوسى إن أسرتها تشعر بالامتنان الشديد لآلاف الرسائل التى حملت القلق والصلوات والأمنيات الدافئة. وخضع زوجها بول، 82 عاما، لجراحة بعد تعرضه لكسر فى الجمجمة وإصابات أخرى بسبب الهجوم.

وأشارت نانسى إلى أنه يتحسن بشكل ثابت، وأن تعافيه سيستغرق وقتا طويلا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

كتب/ أحمد نور أصدرت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تطور جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *