الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

العالم يحتفل بذكرى ميلاد “مارادونا” بأكبر لوحة جدارية

كتبت / ميرفت مصطفى

شهدت مدينة بوينيس آيريس الأرجنتينية افتتاح أكبر لوحة جدارية فى العالم وكان ذلك تكريما لأسطورة كرة القدم الارجنتينية دييجو ارماندو مارادونا وذلك بمناسبة الذكرى الـ62 لميلاده ، وفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم افتتاح الجدارية فى حى سان كريستوبال ببوينيس آيرس، وهى عرضها 40 مترا وارتفاعها 45 مترا للفنان مارتين رون، وكان بها صورة مارادونا وهو يرتدى قمصان أرجنتينوس جونيورز وبوكا ونيويلز وبرشلونة وإشبيلية.

كما ذكر سانتياجو كاريراس، مدير إدارة الشؤون المؤسسية والاتصال YPF ، التي نفذت المبادرة ، في مقدمة العرض: “في إطار منصة كرة القدم وفي منتصف عام المونديال ، كما يمكن أن يفوتنا تكريم أعظم لاعب في كل العصور.

وقال “قادنا هذا إلى الترويج لهذا المشروع بفرح وحماس كبيرين”، مضيفا: “أعتقد أننا نبني أيقونة مرجعية عالمية، لأن هذه اللوحة الجدارية ستتجاوز حدودنا، واخترنا صورة له في التسعينيات مع الخطاب”.

وجاءت جدارية الفنان الأرجنتيني على جدار تبلغ مساحته 1600 متر مربع في قلب مدينة بوينس آيرس صورة لمارادونا الفائز بالمونديال، استنادا لصورة كان يحفز فيها لاعبي الفريق أثناء نهائي كأس العالم 1990 ضد ألمانيا، والذي خسرته الأرجنتين.

وأوضح رون البالغ عمره 41 عاما، فى تصريحات صحفية: “نحن نعلم بالفعل أنه كان أفضل لاعب في العالم، ولكن كيف كان كشخص؟ كان محارباً، لقد واجه الصعاب، حتى وهو مصاب كلياً، لقد وقف ضد كل ما واجهه”.

كما توفى مارادونا بعدما أصيب بنوبة قلبية عن 60 عاماً، في أواخر عام 2020، وهذا أدى إلى فترة حداد على مستوى البلاد للنجم المثير للمشاكل الذى كان يوقره الملايين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *