الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة يتقدم بمسودة لأمناء الحوار الوطني لاستغلال الوحدات المغلقة

كتب/ عبدالخالق راشد

أعلن الأستاذ مصطفى عبدالرحمن, رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة عن التقدم بطلب لمجلس أمناء الحوار الوطني, فيه مقترحاتهم بخصوص تعديلات قانون الإيجار القديم، وكذلك طلبهم حضور جلسات الحوار المتعلقة بقضيتهم الحقوقية العادلة والمشروعة..

وقال الأستاذ مصطفى عبدالرحمن، رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة، في تصريحات خاصة لجريدة وموقع “عيون المجلس” ومواقع صحفية, أن المقترح المُقرر تقديمه, يتضمن حل سحري لاستغلال نحو 1.6 مليون وحدة إيجار قديم مغلقة وغير مستغلة، وأضاف: “من المقرر أن يقدم الائتلاف الطلب إلى المنسق العام ضياء رشوان، غدًا الأربعاء، للمشاركة في جلسات الحوار الوطني، والخروج بحلول ترضى جميع الأطراف”.

وصرح “عبدالرحمن” أن المسودة المقدمة تتضمن طلب تناول المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، لمناقشة قانون الإيجار القديم والمشاركة خلال جلسات الحوار الوطني، وذلك حتى تعرض الجهات وجهة نظرها المختلفة والخروج بحلول مناسبة لكل الأطراف.

وجاء نص المسودة المسودة كما يلي:

الدكتور/ ضياء رشوان

تحية طيبة وبعد مقدمه لكم ائتلاف ملاك العقارات القديمة – تحت التأسيس – لعرض الآتي:

إيمانًا منا بمسؤولية كل مواطن في بناء الدولة الحديثة الحديثة، ودعما لمجهودات رئيس الجمهورية في بناء اقتصاد قوي، قادر على مواجهة التحديات، فإننا من هذا المنطلق نتمنى المشاركة الفعالة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس.

إن مصر الآن تحتاج إلى تكاتف الجهود المخلصة والمحققة للمصلحة العامة، وإن ائتلاف ملاك العقارات القديمة يقدم حلا سحريا لمصلحة الاقتصاد القومي، خاصة في ضوء تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الذى أورد أن عدد وحدات قانون الايجار القديم يصل لنحو 3 ملايين وحدة، منها نحو 1,6 مليون وحدة مغلقة.

وعليه فإن هذه الثروة العقارية غير مستغلة الاستغلال الأمثل ولا يؤخذ منها ضريبة عقارية عادلة في ظل هذا القانون، إن تحرير الدولة لهذا القانون أو تعديله إنما يدر دخلًا اقتصاديًا كبيرًا يساعد في بناء الدولة.

ومن هذا المنطلق، نأمل منكم المساعدة والمشاركة في بناء الوطن، ودعمنا في التواجد بالحوار الوطني. سدد الله خطاكم لكل خير، ووفقكم لرفعة هذا البلد العظيم وتفضلوا بقبول وافر الشكر والتقدير.

ائتلاف ملاك العقارات القديمة بمصر – تحت التأسيس.. مصطفى عبدالرحمن.

جدير بالذكر أن مشكلة الإيجار القديم مشكلة ممتدة منذ سنوات, تحرك تجاه حلها ملاك العقارات القديمة بمصر, بشكل مكثف منذ برلمان 2015, وفيما كانت ردود الأفعال متباطئة, وغضت البصر عن تعديل الايجار السكني مقابل تجزئة التعديل لصالح التجاري فقط, ما زال نحو ثلاث ملايين من ملاك العقارات القديمة يخاطبون فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي, ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ اجراءات عادلة بهذا الخصوص, وآخرها.. توجه الأستاذ مصطفى عبدالرحمن لمجلس أمناء الحوار الوطني, لضم المشكلة لموضوع الحوار, كونها مشكلة تؤثر بالسلب على معيشة نحو ثلاث ملايين مواطن مصري – كما تقدم – وأعلن السيد رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة بمصر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *