الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

النائبة نشوى الشريف: ملف أصحاب المعاشات من أصعب الملفات فهو يمس الشعب بشكل كبير

كتب: أحمد شعبان

إيمان مستمر من أصحاب المعاشات، ومطالبة دؤوبة بحقهم في حياة كريمة بعد أعوام من العطاء الكبير في سبيل الوطن.

انعقدت جلسة من قبل تنسيقية شباب  الاحزاب والسياسين مثلتهم النائبة نشوى الشريف عضو تنسيقية شباب الاحزاب للحوار الوطنى

بدأت الجلسة المنعقدة في الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات أمس الاثنين بكلمة من الرئيس العام للاتحاد عبدالله أبوالفتوح.

واستعرض الأمين العام لاتحاد نقابات أصحاب المعاشات منير سليمان قضايا أصحاب المعاشات أمام النائبة نشوى عضو تنسيقية شباب الأجزاب.

كما شارك في الحوار العديد من رؤساء نقابات المعاشات على مستوى جمهورية مصر العربية عارضين بذلك الصعوبات التي تواجه أصحاب المعاشات أثناء صرفهم لمعاشهم الشهري المستحق لهم  وعدم توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وتناول اللقاء  كذلك مطالبة أصحاب المعاشات برفع الحد الأدنى للمعاشات، كما طالبوا بضرورة حل مشاكل قانون ١٤٨ الخاص بالمعاش المبكر والذي يهم قطاعا كبيرا من المحالين إلى المعاش.

ونادوا كذلك بتخصيص يوم لأصحاب المعاشات تحت مسمى يوم الوفاء، فضلا عن توفير الدعم الصحي اللازم لهم وتوفير وسيلة تواصل مناسبة مع مكاتب البريد والاهتمام بمنظومة الكارت الذهبي، لتقديمه العديد من الميزات لهم.

وقالت النائبة نشوى الشريف خلال الجلسة لممثلي أصحاب المعاشات: من الضروري وجود اتصال مباشر مع أصحاب المعاشات، طالبت بنفسي بالجلوس معكم والحديث عن المطالب والمساعي لأن هذا هو هدف الحوار الوطني، فخلال الحوار يمكن تقريب وجهات النظر وحل مختلف المشكلات وفقا لتوصيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أكدت النائبة أنهم في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سعوا للنزول لكل فئات الشعب لمعرفة ما يريده المواطن المصري، استخدمت سلطتي البرلمانية لحل عدد من مشكلات أصحاب المعاشات، مشيرة إلى أن هذه المشكلات في طور الحل.

وأعربت النائبة نشوى على سعيها لتحمل ملف أصحاب المعاشات مع العلم بصعوبة هذا الملف، فقضية أصحاب المعاشات تمس الناس بشكل كبير جدا.

ومن جانبه الرئيس العام للاتحاد عبدالله أبوالفتوح أكد تقديم مذكرة خاصة بهم بها طلبات إحاطة ومشروعات قوانين وسعدنا بحضور النائبة نشوى، حيث كان لقائها لقاء مثمرا وننتظر أن يتكرر هذا اللقاء في ظل كثرة مطالب أصحاب المعاشات.

كما أشار أبو الفتوح إلى أن الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات مع الدولة المصرية ووحدتها وقيادتها السياسية ونحن ضد أي دعوات للتخريب، نطالب بحقوقنا بالطرق المشروعة لنا ونرفض سبل العداء والنيل من الوطن.

وتتابع جريدة عيون المجلس ملف أصحاب المعاشات، إيمانا منها بأحقية هؤلاء في العيش الكريم في انتظار انفراجة جديد في هذه القضية بعد أن وصى الرئيس السيسي قبل أسبوع بعلاوة 300جنيه لأصحاب المعاشات جميعا على السواء.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *