الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأمين العام للأمم المتحدة يحث دول العالم لحضور قمة المناخ

كتب: محمد راشد

روج الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم لمؤتمر المناخ المقام في مدينة شرم الشيخ بمصر يوم 9 نوفمبر القادم حيث حث الدول الغنية والفقيرة على “سد فجوة الطموح وفجوة المصداقية وفجوة التضامن”، خلال القمة العالمية المرتقبة للمناخ.

حيث قال جوتريش للصحفيين “حان الوقت للتوصل لاتفاق تاريخي بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة، تفي فيه الدول المتقدمة بالالتزام الذي قطعته في قمة باريس 2015، وتبذل جهدا إضافيا لخفض الانبعاثات لوضعنا على الطريق إلى عالم لا ترتفع حرارته بأكثر من 1.5 درجة مئوية”. وفقا لما أورده مركز أنباء الأمم المتحدة على موقعه باللغة الإنجليزية.

وأضاف الأمين العام: “يمكننا التوصل لاتفاق تقدم بموجبه الدول الأكثر ثراء المساعدة المالية والفنية – إلى جانب الدعم من بنوك التنمية متعددة الأطراف وشركات التكنولوجيا – لمساعدة الاقتصادات الناشئة على تسريع تحولها إلى الطاقة المتجددة”.

سعت مصر وبذلت مجهودات كبيرة نحو استضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27 وذلك لتحقيق الريادة العالمية، ومواكبة القضايا المعاصرة أهمها قضية التغيرات المناخية.

وتعقد قمة المناخ (cop 27) في شرم الشيخ بمصر، بدءا من 6 من نوفمبر، وتهدف اجتماعات القمة المناخية السنوية للأمم المتحدة إلى مساعدة الحكومات على الاتفاق على خطوات للحد من ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية كتبت / سماح علي حامد أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *