الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الاعتماد على روبوتات في التمريض.. من استعدادات مؤتمر المناخ

كتب: محمد راشد

تسعى الحكومة المصرية منذ شهور للإعداد للحدث الأكبر هذا العام ألا وهو استضافة مصر لقمة المناخ “كوب 27” بمدينة شرم الشيخ، الأسبوع المقبل، بالتزامن مع بدء استقبال الوفود المشاركة في الحدث العالمي البارز.

وقامت السلطات المصرية بالعديد من الإجراءات التي استهدفت تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء خالية من التلوث، بما في ذلك الحد من الانبعاثات الكربونية، في وقت كان للتأمين الطبي للمؤتمر دورٌ كبيرٌ في هذه التجهيزات.

ومن جانبه أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية في تصريحات صحفية أكد: يتم تطبيق خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ، من خلال عدة محاور، على رأسها تجهيز مستشفى شرم الشيخ الدولي، بتطوير شامل لأقسام الطوارئ والرعايات المركزة، وتزويدها بأحدث التجهيزات الطبية ومنها أجهزة القسطرة والأشعة، فضلا عن وجود العديد من الفرق الطبية على استعداد دائم للتعامل مع حالات الطوارئ ومختلف الحالات الأخرى للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر، بكل التخصصات.

على أن الطاقة الاستيعابية لمستشفى شرم الشيخ الدولي تبلغ 110 أسرّة، إضافة إلى 6 غرف عمليات، و22 عيادة خارجية، إلى جانب وحدة للغسيل الكلوي، ووحدة قسطرة قلب، وأجهزة أشعة، ومركز للعلاج الطبيعي.

ويتابع السبكي تصريحاته ويقول: حصول مستشفى شرم الشيخ الدولي، على الاعتماد كأول نموذج لمستشفى حكومي خضراء في مصر (صديقة للبيئة)، حيث جرى تركيب محطة للطاقة الشمسية بقدرة 30 كيلو واط كمرحلة أولى، مع تركيب محطة لتنقية المياه واستخدام الهادر لري المسطحات الخضراء، والتوسع في زراعة مسطحات خضراء داخل المستشفى وفي محيطه.

ويشير رئيس هيئة الرعاية الصحية أنه لأول مرة في مصر يتم الاعتماد على الروبوتات الذكية المتخصصة في مجالات التمريض، ونقل عينات التحاليل وخدمات المرضى والتعقيم ومكافحة العدوى وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والحلول المبتكرة لضمان توفير أفضل خدمة ورعاية طبية وعلاجية للوفود المشاركة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *