الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أبو العينين يدعو أعضاء الكونجرس الأمريكي لزيارة مصر

كتب: محمد راشد

في جلسة خاصة عن مصر بالمؤتمر الحادي والثلاثين لصناع القرار العرب والأمريكيين والذى شهد حضور مكثفا من أعضاء الكونجرس والسفراء العرب وعدد من الوزراء العرب والامريكيين الحاليين والسابقين وقادة مراكز الفكر والإعلاميين.

تحدث النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب وسط تفاعل كبير من الحضور وإشادة بما حققه الرئيس السيسي من إنجازات على المستويين الداخلي والخارجي.

وقدرة مصر خلال السنوات الماضية على استعادة الاستقرار والمضي قدما في طريق التنمية في ظل عالم تضربه الأزمات المتتالية، كما عرض أبو العينين فيلما تسجيليا يرصد أهم الإنجازات التي حققتها مصر من أجل بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد أبو العينين في كلمته الى أن الرئيس نجح في بناء الجمهورية الجديدة  التي تقوم على الاستقرار والازدهار والديمقراطية، مؤكدا أن الجميع في مصر يشاركون الرئيس الحلم بهذه الجمهورية، والعمل من أجل بنائها في وقت قياسي.

وأشار الى أن كل المؤشرات تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، لتحقيق مزيد من الإصلاح السياسي والانطلاق الاقتصادي والارتقاء بجودة حياة للمصريين ، موضحا أنه يكفي ما شهدناه مؤخرا من إطلاق الحوار الوطني العام الذى تشارك فيه كل القوى الوطنية ليناقشوا بكل حرية كافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية،  وقد وعد الرئيس بتنفيذ توصياته بل والمشاركة في فعالياته.

ووجه النائب أبو العينين الدعوة لمن يشاء من أعضاء الكونجرس ومن مراكز الفكر والإعلاميين لزيارة مصر والاستماع إلي الأحزاب والبرلمانيين والمفكرين، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات والحوارات تشرح وتفسر ما يجري حقيقة في مصر وليس ما يتم نقله من معلومات مغلوطة عن مصادر مجهلة تؤثر سلبا على العلاقات بين بلدينا.

وتحدث أبو العينين عن القفزة التي تحققها مصر في مجال تعزيز حقوق الانسان، حيث أطلق الرئيس السيسي العام الماضي أول استراتيجية وطنية لتعزيز حقوق الإنسان في مصر، والتي تستهدف تعزيز كافة الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية لأكثر من 100 مليون مصري وفق ما نص عليه الدستور والاتفاقيات الدولية. وتحدث عن التقدم الكبير الذي شهدته حقوق المرأة والشباب والمجتمع المدني وحقوق السكن والصحة بالإضافة الى عزم الدولة عن انهاء ملف المحكوم عليهم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *