الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس المخابرات الروسية يهاجم رئيسة وزراء بريطانيا السابقة!

كتب: عبدالخالق ابراهيم

تحدث مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرجي ناريشكين على رسالة التي أرسلتها ليز تراس  إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بعد تفجير نورد ستريم.

حيث قال ناريشكين: توجد أسس غير مباشرة تدفع روسيا للاعتقاد بأن الرسالة النصية التي بعثتها رئيسة وزراء بريطانيا السابقة تراس إلى بلينكن تعلقت بتفجير خط نقل الغاز الروسي إلى ألمانيا نورد ستريم.

وفي ذات السياق ذكرت وسائل إعلام غربية أن تراس بعثت برسالة نصية إلى الوزير الأمريكي عبر الهاتف، فور تفجير خط أنابيب الغاز “نورد ستريم” جاء فيها: “لقد تم تنفيذ الأمر”.

ومن جانبه علق دبلوماسي روسي كبير على التكهنات بأن رئيسة الوزراء البريطانية السابقة، ليز تراس بعثت برسالة مشبوهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعد أن تضررت أنابيب نورد ستريم تحت البحر.

وعقبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا: “ملايين الأشخاص حول العالم لهم الحق في معرفة ما حدث لأمن الطاقة العالمي وما إذا كان لـ أمريكا وبريطانيا دور في الهجوم”.

واستطردت: يتعين على الحكومة البريطانية التعليق رسميًا على الادعاء بأن تراس بعث برسالة إلى كبير الدبلوماسيين الأمريكيين، بعد أن عطلت الانفجارات القوية خطوط أنابيب الغاز التي تمتد بين روسيا وألمانيا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *