الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التموين: تم توزيع كميات كبيرة في المحافظات من الأرز بأسعار مخفضة للغاية

كتب: محمد راشد

تحدث المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بأن الدولة ليس لها أي دور في ارتفاع الأسعار، ولكنه جشع لبعض التجار إلى جانب الناس التي تلعب في قوت المواطنين.

كما وجه حليل في تصريحات تلفزيونية: «الشكر والتحية للتجار الشرفاء التي بدأوا يعملون مبادرات لخفض أسعار السلع الغذائية وعلى رأسها الأرز؛ حيث أصبح سعره 12 و15 جنيها والزيت بأسعار مخفضة للغاية في المعارض والمتاجر الكبيرة».

وأكد خليل: هناك معارض في محافظة القليوبية وعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، متوفر بها السلع الغذائية مثل الأرز والزيت وبعض السلع بأسعار مخفضة للغاية، حيث تم توزيع كميات كبيرة في المحافظات من الأرز بأسعار مخفضة للغاية تبدأ من 12 جنيهًا إلى 15 جنيهًا للكيلو.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: «هناك توزيع عادل في جميع المحافظات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة للغاية من أجل المواطنين ولتخفيف عن كاهل محدودي الدخل»، «أننا نجني ثمار ما أحدثناه في محصول القمح من إنشاء صوامع بالإضافة إلى توريد محصول القمح والذي وصل إلى 4 ملايين طن، إلى جانب أن هناك مراقبة شديدة للأسواق والأسعار في القطاع الخاص».

كما أكد خليل أن القيادة السياسية نجحت بشكل باهر في توفير وإدارة المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية في الأسواق، مشيرًا إلى أن أكبر التحديات فيما يخص المخزون الاستراتيجي كانت جائحة كورونا، وتلتها الحرب الروسية الأوكرانية.

وأتبع عبدالمنعم خليل: وزارة التموين نجحت في توفير كل السلع بالأسواق في ظل الأزمة المالية العالمية الحالية، بسبب وجود اعتمادات مالية كبرى من قبل القيادة السياسية وتوجيهها بتوفير المخزون الاستراتيجي، كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في المخازن التابعة للشركة القابضة.

وتابع: «كل السلع آمنة جدا، والقمح يكفينا لـ6 أشهر وصولا لشهر أبريل المقبل، ووزير التموين الدكتور على المصيلحي، أكد أن عندنا قمح بكميات كبيرة جدا، وهناك مليون طن قمح داخلين خلال هذا العام لتوفير تأمين عام كامل من محصول القمح، وأكبر دليل على هذا هو أننا بدأنا نعطي دقيق للمخابز الخاصة بواقع 10 آلاف جنيه للطن».

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *