الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وفد من مشاركي قمة المناخ لزيارة النصب التذكاري لضحايا الطائرة الفرنسية

كشف محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، إنه جاري تجهيز وإعداد النصب التذكاري لضحايا حادث سقوط الطائرة الفرنسية بمدينة شرم الشيخ، استعدادًا لزيارة الوفد الفرنسي المشارك في مؤتمر المناخ للنصب.

جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال الجولة التفقدية الي أجراها المحافظ بمدينة شرم الشيخ لمتابعة أعمال تجهيز النصب لاستقبال الوفد الفرنسي، والاستعدادات النهائية بمبنى مجلس المدينة الجديد بمدينة شرم الشيخ.

حيث

أشار اللواء خالد إلى أنه جرى تطوير النصب ضمن أعمال التطوير الشاملة التي جرت بالمدينة استعدادًا لاستضافة مؤتمر المناخ، وتضمنت أعمال التطوير في إعادة تشكيل حمامات السلام التي أتلفتها عوامل التعرية، وزيادة أحواض الزهور، وإنارة ورفع كفاءة المنطقة المحيطة.

وكانت قد سقطت الطائرة الفرنسية “فلاش اير” التابعة لشركة خطوط فلاش الجوية إحدى شركات الطيران المصرية، في الثالث من يناير 2004 بالقرب من سواحل شرم الشيخ، وتحديدًا على بعد‏ 10 كيلومترات من شاطئ خليج نعمة، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي بنحو 10 دقائق، وكان من المقرر أن تتجه إلى القاهرة ومنها إلى باريس‏، وتحطمت الطائرة بالكامل ‏مما أسفر عن مصرع 148 شخصًا بينهم‏ 133‏ سائحًا فرنسيا،‏ وسائح مغربي، وآخر من اليابان،‏ ‏إضافة إلى 13‏ من أفراد طاقم الطائرة.

وجرى إقامة النصب التذكاري ليرمز عن الحادث الأليم لسقوط الطائرة، وهو عبارة عن حمامات سلام فضية اللون صممت من المعدن، ولوحات جدارية تطل على البحر نحت عليها أسماء الضحايا بلغات مختلفة، وصمم بطريق فنية على أعلى مستوى تعتمد عن فكرة السكون والحركة بين الحياة والموت، حيث تتحرك حمامات السلام كلما عصفت الرياح بالمنطقة، وتسكن كلما هدأت الرياح.

ويعد أحد أهم المعالم السياحية التي توجد بالمدينة، ويحرص السائحين من كافة دول العالم خاصة دول “فرنسا،‏ المغرب‏، اليابان” على زيارته خلال رحلاتهم السياحية بالمدينة، لإحياء ذكرى ضحايا سقوط الطائرة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *