الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

خالد الجندي يعلق على دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

خالد الجندي

كتبت: دعاء نور

علق الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على مبادرة السلام التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لوقف الحرب الروسية الاوكرانية: “الشرع ما جاء الا لإصلاح، الإصلاح وثيقة تأمين للكون”. 

وأضاف الجندي خلال برنامجه التلفزيوني اليوم: “ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسى، حول الإصلاح البيئى والمناخ، بأنه لا فائدة منه، ما دام لا تتوقف الحروب، وتحديدا الحرب الروسية الاوكرانية”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال إن “العالم يواجه أزمة كبيرة، وهي أزمة الحرب الروسية الأوكرانية”.

وأوضح الرئيس أنه يوجه نداء من مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، “لوقف هذه الحرب التي تعاني منها الكثير من الدول”، مشيرا إلى أنه “مستعد للعمل على إنهاء هذه الحرب وإيقافها”.

وقال السيسي: “نحن كدول اقتصادها مش قوي.. عانت من تبعات كورونا وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب الروسية الأوكرانية.. أرجوكم أوقفوا هذه الحرب”.

أشار الرئيس خلال كلمة افتتاح الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ، أن: “دول اقتصادها مش قوي، عانت من تباعات ازمة كورونا سنتين وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب، مش بتكلم عشان بنعاني منها هنا، ولكن عشان اتصور ان العالم كله يعاني منها، بنادي باسمكم واسمي، اننا تتوقف هذه الحرب، هذا نداء من هذا المؤتمر”.

تابع السيسي قائلا: “بالمناسبة انا مستعد ومش للبحث عن دور، لا والله ولكن من أجل العمل على انهاء هذه الحرب، اتصور ان كثير من القادة يشاركوني الرأي مستعدين نتحرك إذا كان ممكن الحل، متابعا: مستعد للعمل علي إنهاء هذه الحرب”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

نداء عاجل من الخارجية الفرنسية لرعاياها بخصوص لبنان .. بعد تفجير «بيجر»

نداء عاجل من الخارجية الفرنسية لرعاياها بخصوص لبنان .. بعد تفجير «بيجر» كتب / عبدالرحمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *