الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي يشيد بما قدم من مشروعات بحثية تخدم مجابهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية

كتبت: دعاء نور

تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري اليوم جناح الوزارة في فى المنطقة الخضراء بمدينة شرم الشيخ.

ذلك فى إطار استضافة مصر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى Cop27، والذى يُقام خلال شهر نوفمبر الجارى بمدينة شرم الشيخ.

واطلع الوزير المصري خلال جولته على أحدث ما قامت به الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة من إنتاج علمى وتقنى فى مجال التغيرات المناخية، بالإضافة إلى أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والذى تضمن أنشطة الأكاديمية ومشروعاتها فى مجال التغيرات المُناخية.

كما أشاد الوزير بما قدمته الجامعات والمؤسسات البحثية من مشروعات بحثية تخدم مجابهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، مؤكدًا على أهمية استمرار الجامعات فى تنفيذ الأبحاث التى تخدم هذا الملف الهام، تماشيًا مع تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المُستدامة 2030.

شهد الجولة التفقدية، الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير للبحث العلمى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذى لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والدكتور مصطفى رفعت مستشار نائب الوزير للتعاون الدولى، والدكتور محمد الشرقاوى معاون الوزير للتمويل والاستثمار، والدكتور أيمن فريد مستشار نائب الوزير لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

السيسي يوافق على استضافة فرع لجامعة إيست لندن في مصر

السيسي يوافق على استضافة فرع لجامعة إيست لندن في مصر

كتبت: دعاء نور نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *