الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأمير هاري وزوجته.. يرغبان في تربية ابنهم في “قارة إفريقيا”

كتبت ميرفت مصطفى

ذكرت دوقة ساسكس ميجان ماركل إنها سعيدة بالعودة إلى موطنها الأصلي كاليفورنيا، لكن الأمير هاري كان يفضل الانتقال إلى قارة مختلفة، وقد كشفت عالمة الرئيسيات الشهيرة دام جين جودال، عن رغبته في أن يعيش الزوجان في إفريقيا، لقد قضى معا أسعد الأوقات من حياتهما.
كما تقول العالمة عن ابنهما البالغ من العمر ثلاث سنوات: “لقد أراد هاري تربية آرتشي في إفريقيا، حيث كان يجري حافي القدمين مع أطفال أفارقة”.

ولم يكن الأمر مجرد أمل ضعيف ففي عام 2019 ، كشفت صحيفة “صنداي تايمز “أن رجال الحاشية وضعوا خططًا لمنح دوق ودوقة ساسكس وظيفة دولية كبيرة كان من الممكن أن تجعلهما ينتقلان إلى الخارج وذلك بعد ولادة طفلهما الأول.

وذكر إن مستشاري الأمير هاري يعملون على دور “مفصل” للزوجين، ربما يكون في إفريقيا ، من شأنه أن يجمع بعض العمل نيابة عن الكومنولث إلى جانب العمل الخيري وأيضا دور الترويج لبريطانيا، حيث وضع الخطة السير ديفيد مانينج ، السفير البريطاني السابق لدى الولايات المتحدة وأيضا المستشار الخاص للشؤون الدستورية والدولية لهاري والأمير ويليام”.

كما لم يتم تنفيذ الخطة مطلقًا وانتقل الزوجان إلى أمريكا الشمالية قبل مغادرة الواجبات الملكية، ولو انتقلوا إلى إفريقيا ، لكان من الصعب على عائلة ساسكس توقيع صفقات مربحة مع شركات أمريكية مثل Spotify و BetterUp، ولدى هاري حب عميق للقارة وزارها مرات عديدة، فقد أسس جمعية خيرية لمساعدة الأيتام الأفارقة، مع أمير ليسوتو.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *