الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ الأسكندرية يشارك في جلسة نقاشية حول (الاقتصاد الأزرق وأهميته) على هامش مؤتمر المناخ

كتبت: دعاء نور

أكد محمد الشريف محافظ الإسكندرية على امتلاك مصر للمقومات التي تؤهلها للتحول نحو الاقتصاد الأزرق؛ إذ تمتلك 4 آلاف كم من السواحل، بالإضافة إلى عدد من الموانئ التجارية والمتخصصة.

ذلك خلال على مشاركته، اليوم، في جلسة نقاشية حول (الاقتصاد الأزرق وأهميته)، بالمنطقة الزرقاء ضمن فعاليات الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

وأشاد المحافظ بالمشاركة في هذه الجلسة المتميزة التي تساهم في تعظيم “الاقتصاد الأزرق” الذي يعد من التوجهات الجديدة للاستثمار في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو توطين أهداف التنمية المستدامة لمجابهة مخاطر التغييرات المناخية. 

كما أعرب محافظ الإسكندرية عن اعتزازه وفخره بالمشاركة في فعاليات مؤتمر المناخ العالمي COP27 الذي يعكس الجهود المصرية المتواصلة في ظل رعاية وتوجيهات القيادة السياسية في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية التي صارت أحد أهم التحديات والقضايا بالعالم أجمع الآن لما تمثله من خطورة بالغة على حياة ومصائر الشعوب.

وعلى هامش المشاركة، شهد محافظ الإسكندرية توقيع بروتوكول تعاون لمعهد علوم البحار في حضور وزير الزراعة السيد القصير وعدد من المختصين من الجانبين المصري والأمريكي. 

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *