الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

جون كيري: هناك توجه لاستخدام الغاز الذى ينتج فى مصر وتصديره للدول الأوروبية

جون كيرى: الوقت مناسب لتعويض الدول المتضررة من تغير المناخ (فيديو) | مبتدا

كتب: محمد راشد

أوضح جون كيرى المبعوث الرئاسى الأمريكى لشئون المناخ على أهمية التزام القليل من الدول بحاجز 1.5 درجة انبعاثات كربونية.

كما أشاد خلال كلمة له فى شرم الشيخ  بمساهمات مصر وألمانيا،  وأشار أن الدول التى بدأت تحالفها فى جلاسكو تتحد لبناء توجه عام نحو الطاقة الخضراء وتقليل الانبعاثات الكربونية.

واضاف كيرى: هناك توجها لاستخدام الغاز الذى ينتج فى مصر وتصديره للدول الأوروبية لتلبية احتياجات قطاع الطاقة لديهم.وأشار المبعوث الرئاسى الأمريكى لشئون المناخ إلى أن بعض الدول عارضت ذكر هدف اتفاقية باريس للمناخ فى 2015 بالحد من زيادة درجة حرارة الأرض فى نطاق 1.5 مئوية فى النَص الرسمى لقمة  المناخ.

ولفت إلى وجود «أنواع مختلفة من مخاطر الاستثمار المرتبطة بالتغير المناخى». وعن أجندة الولايات المتحدة فى COP27، يقول كيرى «إننا نناقش قضية تمويل المناخ ونحاول إيجاد إطار قانونى لذلك، واتفق مع الرئيس بايدن فى إمكانية تعويض الخسارة والضرر الناجمتين عن التغير المناخى.».

 وأشار كيرى إلى أن الوقت أصبح مناسبا الآن لتعويض الدول المتضررة من تداعيات تغير المناخ، مضيفا أن «هناك العديد من الدول تتأثر أكثر من غيرها بتداعيات تغير المناخ».

وأثنى كيرى على جهود مصر وألمانيا فى تحقيق الحياد المناخى، قائلاً «هناك دول عدة بينها مصر وألمانيا تسعى لزيادة مشاريع خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على حرارة الأرض». وتابع المبعوث الرئاسى الأمريكى لشئون المناخ «نحتاج لتعزيز التمويل الدولى لتحقيق الأهداف المتعلقة بمواجهة الانبعاثات الكربونية».

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *