الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الزراعة المصري يبحث سبل التعاون مع نظيره الأمريكي على هامش قمة المناخ

كتب: محمد راشد

التقى اليوم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع وزير الزراعة الأمريكي توماس فيلساك لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية المختلفة.

خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع نظيره الأمريكي، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ (Cop27) الذي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ.

وأشار القصير إلى العلاقات التاريخية بين مصر وأمريكا، والحضور الكبير للجانب الأمريكي على المستوي الرئاسي والوزاري في مؤتمر المناخ، وبالدعم المقدم من الجانب الأمريكي مبادرة التحول المستدام للغذاء والزراعة “FAST”، والتي تم إطلاقها أمس.

ويسعى كلا الوزيرين للاستفادة من الخبرة الأمريكية في مجال التعاونيات الزراعية وفي رفع كفاءة صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة، فضلا عن ضرورة تكامل المبادرات التي سبق إطلاقها، وخاصة مبادرة “FAST”، والتي تركز على تحفيز وحشد التمويل من أجل دعم النظم الغذائية والزراعية ومن هنا يأتي أهمية الترابط والتكامل.

وشهد الاجتماع كذلك الحديث عن أهمية تسهيل إجراءات تصدير الموالح والمانجو إلى السوق الأمريكي، مع الاستمرار فى بحث موقف الاستفادة من التقاوي الأمريكية.

من جهته، أشاد الوزير الأمريكي بنجاح مصر في التنظيم الرائع لمؤتمر المناخ، وأكد أن الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا بمصر، وترغب في تعزيز علاقات التعاون معها.

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزيران على تشكيل لجنة فنية لإزالة أي عقبات أمام تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية واللحوم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *