الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بايدن… يستبعد أن تكون روسيا وراء الصاروخ الذي أصاب بولندا

كتب / محمد صلاح

ذكر الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه من غير المرجح أن يكون الصاروخ الذى أصاب بلدة ريفية فى بولندا والتي تقع بالقرب من الحدود الأوكرانية قد أطلق من روسيا، وقال أن القرار النهائى فى انتظار إجراء تحقيق كامل فى الحادث، وفقا لصحيفة ذا هيل

كما قال بايدن، الذى يحضر قمة مجموعة العشرين فى بالى بإندونيسيا، للصحافة بعد عقد اجتماع مع قادة فرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا وإسبانيا واليابان وهولندا. وأيضا حضر الاجتماع زعماء المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي.
قبل ساعات، ضرب صاروخ صومعة حبوب فى قرية تبعد حوالى 15 ميلًا عن الحدود الأوكرانية. وقالت السلطات البولندية أن الصاروخ روسى الصنع. كما نفت وزارة الدفاع الروسية إطلاق أى صواريخ بالقرب من الحدود بين أوكرانيا وبولندا.
وتحدث بايدن مع الرئيس البولندى أندريه دودا قبل لقاء حلفاء آخرين فى بالي.
وقال بايدن للصحفيين بعد الاجتماع “اتفقنا على دعم تحقيق بولندا فى الانفجار الذى وقع فى ريف بولندا بالقرب من الحدود الأوكرانية وسأحرص على اكتشاف ما حدث بالضبط ثم سنحدد بشكل جماعى خطوتنا التالية بينما نقوم بالتحقيق والمتابعة. كان هناك إجماع تام بين الناس على الطاولة “.

وقالت الولايات المتحدة وأعضاء آخرون فى الناتو إلى حد كبير إنهم ما زالوا يجمعون المعلومات حول الحادث قبل اتخاذ قرار بشأن كيفية الرد

كما أثارت الضربة حالة من التوتر حول آلية الدفاع المشترك للتحالف الغربى والمعروفة بالمادة 5 كما ينص هذا المقال على أن أى هجوم على أى عضو فى الناتو “سيعتبر هجومًا ضدهم جميعًا”. تم استخدامه آخر مرة فى أعقاب هجمات الحادى عشر من سبتمبر الإرهابية على الولايات المتحدة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *