الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مسؤول المفوضية الأوروبية… يؤكد على حاجة الأتحاد الأوروبي إلى الهيدروجين الأخضر

كتب / محمد راشد

ذكر مسؤول المفوضية الأوروبية، إن العالم يتغير بطريقة سريعة والتحديات تتزايد، لهذا يجب إزالة الكربون من الاقتصاد والمجتمع بشكل أكبر وإعطاء قوة دفع للصناعة والكهرباء، كما يؤكد حاجة الاتحاد الأوروبي إلى الهيدروجين الأخضر .

أعلن مسؤول المفوضية الأوروبية عن شكره الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي للمساعدة في هذا الأمر وأيضا تقديم الكثير من التعاون في هذا المجال.

كما أضاف المسؤول الأوروبي على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع مصر بخصوص الهيدروجين الأخضر، بقمة المناخ كوب 27 المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، أن الاتحاد الأوروبي يتفق مع الطلب المتزايد علي الطاقة الجديدة، قائلا : “مصر في مكان رائع للغاية ، وسوف تحدث هذه التنمية في منطقة البحر المتوسط وأفريقيا..كما أن مصر تتمتع بظروف طبيعية جيدة مثل طاقة الشمس والرياح”، وتلك الظروف تؤهلها أن تسهم في زيادة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

توقع أن يتخطى إنتاج مصر للطاقة الكهربائية من الشمس والرياح احتياجاتها، ومن الممكن أن تسهم تلك الزيادة في تصنيع الهيدروجين الأخضر كما أنه يجعل مصر جزء من السوق العالمي الجديد للهيدروجين الأخضر.

كما ذكر ان الاتحاد الأوروبي يحتاج 20 مليون طن هيدروجين اخضر بحلول 2030، ودول الاتحاد تنتج 10 ملايين طن، مضيفا: “لدي مصر سوق يمكن أن تستهدفه بسبب قربها من أوروبا ، عندما نقل الطاقة الجديدة سيكون جيدا للغاية، لأن الهيدروجين الأخضر لمسافات طويلة يكون صعبا من الناحية الفنية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *