الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مشروع فائز في “ديترويت” بمسابقة “تحدي واحد” 2019 يتشابه مع مشروع فائز بمسابقة المشاريع الخضراء الذكية 2022

كتب/ عبدالخالق راشد

ذكر موقع شركة فورد للسيارات, في يناير 2020, فوز مؤسسة ميرسي إيدوكيشن, عن فكرة مشروع تم تقديمه في مسابقة “تحدي واحد” والذي تم إطلاقه في يونيو 2019, وترتكز الفكرة على تدشين منصة “مجانية” تتيح للمواطنين في “ديترويت – الولايات المتحدة الأميريكية” لتأجير الـ “سكوتر, الدراجات البخارية, وخدمات مشاركة التنقل بأنواعها” عبر تطبيق الهاتف المحمول..

وكانت شركة Rabbit التي فازت في مسابقة المشاريع الخضراء الذكية قد أطلقت أبليكيشن خاص بها على موقع Google store في أغسطس 2019, ودشنت موقعها الالكتروني في 2021, والذي يعرض – حسب موقعها الالكتروني وما أُعلن عنه – منصة مشاركة للتنقل الصغير للنقل لمسافات قصيرة باستخدام مركبات صديقة للبيئة. حيث تشمل “سكوتر, دراجات بخارية كهربائية ودراجات كهربائية دائمة”. الطريقة التي تعمل بها هي عبر تطبيق الهاتف المحمول.

وذكر الموقع الاعلامي لشركة فورد, أن المسابقة, تم إطلاقها في ديترويت في يونيو 2019 ، وهي عبارة عن منصة تعهيد جماعي أنشأتها شركة Ford للمساعدة في إعداد المدن للمستقبل من خلال تحديد تصميمات التنقل الجديدة والابتكارات التي يمكن أن تحسن الطريقة التي يتنقل بها الناس. يجمع برنامج المنصة بين المسؤولين الحكوميين والسكان المحليين والشركات الناشئة ورجال الأعمال في محاولة لفهم مشكلات التنقل وحلول التصميم. بهدف تحسين التنقل للأشخاص الذين يعيشون في المجتمع المحيط بمحطة ميشيغان المركزية ويعملون فيه وزيارتهم، شجع التحدي المشاركين على تقديم حلول التنقل التي تكمل خدمات النقل الحالية, و Mercy Education Project هي منظمة خيرية غير ربحية اقترحت إنشاء محطات التنقل في Rock City ، والتي من شأنها زيادة الوصول إلى المعلومات وأنواع مختلفة من خيارات التنقل. ستحتوي كل محطة على كشك مجهز باللافتات والخرائط وجداول الحافلات ومعلومات وقوف السيارات والمزيد. خارج الكشك سيكون موقعًا مركزيًا لمختلف وسائل النقل، بما في ذلك مشاركة الدراجات والسكوتر وخدمات مشاركة الركوب, وقالت أماندا رراف ، المدير الإداري لشركة PlanetM ، مبادرة التنقل التابعة لمؤسسة Michigan Economic شركة التطوير. “نحن متحمسون للترحيب بهؤلاء الطيارين في النظام البيئي للتنقل في ميشيغان ، والتعلم منهم لتطوير حلول تنقل أفضل في المستقبل.”

موقع شركة فورد

موقع شركة فورد

موقع شركة فورد

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *