الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

لبلبة تشكر حسين فهمي على تكريمها بمهرجان القاهرة السنيمائي

كتب: محمد صلاح

خلال ندوة الفنانة لبلبة بمهرجان القاهرة السنيمائي كشف الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان عن خوضه حرب شرسة حتى توجت بالجائزة في ختام المهرحان أثناء تواجده كعضو بلجنة تحكيم المعهد العربي بباريس حيث رفضت اللجنة فوز لبلبة بأي جائزة.

وردًا عليه قالت لبلبة: التكريم لم يكن متأخرا، وأنه جاء في وقته المناسب في ظل رئاسته لمهرجان القاهرة السينمائي.

وأشادت الفنانة لبلبة، بالمخرج يوسف شاهين ووصفته بالعبقري، إشارة إلى أنه من جعلها تتبع طقوسا خاصة قبل التصوير، ومنها أن تجلس بديكور الشخصية التي ستقدمها، لتتشبع من إحساس المكان وروحه، وذلك أثناء تصوير فيلم الأخر.

وكشفت لبلبة عن حذف يوسف شاهين كثيرا من مشاهدها بفيلم “إسكندرية نيويورك” وقالت: “كان بيقولي علشان إيقاع الفيلم، لازم الجمهور يفضل مشدود للفيلم، ما أنتي بتغني وعارفه”، معلقة: “عمري ما قولت لمخرج أنت حذفت ليه المشهد ده أو أدخلوفي شغله.. أحنا اتربينا على أصول وأداب المهنة.

غنت الفنانة لبلبة أغنية “حبيبتي سوسو”، والتي غنتها في أول فيلم شاركت به، وسط ترحاب وتفاعل من الجمهور الذي يحضر جلستها الحوارية، بمهرجان القاهرة السينمائي.

وقالت لبلبة إن المخرج عاطف الطيب، صاحب فضل عليها، لأنه قدمها بشكل مختلف، معلقة: “الفيلم عرض في مهرجان القاهرة وشاهدته أول مرة مع الجمهور، وكنت في أخر صف، لأهرب إذا لم يحب الجمهور الفيلم”، متابعة: “عاطف الطيب قالي أنتي هتاخدي جوائز كتير على الفيلم ده.. ومع الأسف مشوفناهوش تاني بعدها”، وحبست دموعها أثناء الكلام عنه.

كشفت الفنانة لبلبة عن من اختار لها اسمها الفني، وهو المخرج نيازي مصطفى، حيث في أول مقابلة لها معه وهي طفلة وسألها عن اسمها فأجابته: “نونيا”، فتعجب من الاسم، لترد عليه: “أنت اخترت اسمك بنفسك ولا حد اختاره لك؟”، فقال: “البنت دي لبلب سموها لبلبة”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *