الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قطر تغضب جماهير كرة القدم حول العالم بسبب القوانين واللوائح الصارمة!

كتب: محمد صلاح

قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح كأس العالم قطر قوانين ولوائح صارمة تتوافق مع التقاليد والتعاليم الإسلامية، ومخالفتها قد يعرض إلى المسائلة القانونية.

الأمر الذي أغضب الكثيرين من مجبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم والذين يعتبرون أن ذلك يعد تقييدًا للحريات وفقا لما نشرته صحيفتي  «ذا صن» و«مترو»

يحظر على المشجعات في كأس العالم 2022 ارتداء الملابس الكاشفة أو العارية، وقال موقع الفيفا «يمكن للجماهير ارتداء ما يريدون، ولكن يجب عليهم احترام القوانين المحلية وتغطية أي أجزاء مكشوفة من الجسم».

يمكن للناس عمومًا ارتداء ملابسهم التي يختارونها، مع الحرص على تغطية أكتافهم وركبهم عند زيارة الأماكن العامة مثل المتاحف والمباني الحكومية الأخرى.

كما يحظر على المشجعين الرجال خلع ملابسهم في المدرجات أثناء متابعة مباريات كأس العالم 2022، ومن يتجاهل قواعد الملابس قد يعرض نفسه إلى غرامات وقد تصل العقوبات إلى السجن، وفقًا لصحيفة ذا صن.

لا يسمح بارتداء الملابس ذات الشعارات الهجومية، ويُسمح بارتداء ملابس السباحة على شواطئ الفندق وبرك السباحة فقط.

يجب تجنب شراء المشروبات الكحولية المعفاة من الرسوم الجمركية لأن استيراد الكحول غير قانوني في قطر، وسيتم تطبيق «ضريبة الخطيئة» على جميع مشتريات الكحول خارج الملعب.

يحظر شراء أو شرب المشروبات الكحولية في الملاعب.

طلبت قطر من الزوار الالتزام بقواعد البلاد وعدم الانخراط في مظاهر المودة العلنية حيث يمكن أن يؤدي القيام بأفعال فاضحة في الأماكن العامة إلى دفع غرامة مالية أو توقيف.

وتستقبل الدوحة عدد كبير من مشجعي وجماهير كأس العالم 2022 مع تنافس 32 دولة في البطولة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا كتب / أحمد بلبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *